الرئسيةمجتمع

مراكش: المديرة العامة لليونسكو..أكثر من 770 مليون بالغ و126 مليون شاب بالعالم لا يستطيعون قراءة أو كتابة عبارات بسيطة

دعت المديرة العامة لليونيسكو إلى "مواصلة وتكثيف الجهود لضمان تعميم تعليم الكبار" مؤكدة "أهمية التربية المدنية في سياق تعليم الكبار وتعليمهم"

ذكرت المديرة العامة لليونيسكو أودري أزولاي، أنه يوجد أكثر من 770 مليون بالغ و126 مليون شاب في العالم لا يستطيعون قراءة أو كتابة عبارات بسيطة، لافتة إلى أن ثلثيهم من النساء.

جاء ذلك، أمس الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة “تاس” خلال خطاب أولاي عبر الفيديو ألقته على المشاركين في المؤتمر الدولي السابع لتعليم الكبار، الذي يعقد في مراكش تحت عنوان “تعليم الكبار من أجل التنمية المستدامة: جدول أعمال للتحول”.

وأشارت أوزلاي وفق “تاس الروسية” أن : “هذا المؤتمر على نطاق عالمي.. يقترح توحيد المجتمع الدولي لدعم الحق في تعليم الكبار، وهو رافعة إلزامية للتقدم المشترك نحو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ونحو الانتقال الأخضر”.

وأضافت أن ، “أكثر من 770 مليون بالغ و126 مليون شاب في العالم لا يعرفون كيفية قراءة أو كتابة عبارات بسيطة”، لافتة في الوقت نفسه، إلى أن ثلثي هذه العدد من النساء.

وبهذا الخصوص، دعت المديرة العامة لليونيسكو إلى “مواصلة وتكثيف الجهود لضمان تعميم تعليم الكبار”، مؤكدة “أهمية التربية المدنية في سياق تعليم الكبار وتعليمهم”.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الذي ينظم بشكل مشترك بين الحكومة المغربية واليونيسكو تحت رعاية الملك محمد السادس، يبحث على وجه الخصوص أمثلة السياسات الفعالة لتعليم وتدريب الكبار، التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى