الرئسيةمجتمع

عيد الأضحى: مع كميات النفايات المنتجة بالدار البيضاء التي تتجاوز 27000 طن..تعبئة 4500 عامل نظافة و800 شاحنة

البلاغ: لضمان نجاح هذه العمليات تم إطلاق حملة تحسيسية شاملة ومكثفة (قافلة صوتية، تهيئة فضاءات للتحسيس، اللوحات والشاشات الإشهارية مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها) على مستوى المقاطعات 16 للمدينة خلال الأسبوع الجاري

أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، أنه سيجري تعبئة أكثر من 5400 عامل نظافة، وحوالي 880 شاحنة، بالإضافة إلى توزيع ما يناهز 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح بلاغ مشترك لمدينة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، أن قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء، سيتجند بكافة مكوناته، لمواكبة هذه المناسبة الدينية والحفاظ على نظافة المدينة خلال وبعد هذه المناسبة، التي تتضاعف خلالها الكميات المسجلة من النفايات والمخلفات.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم تهييئ جميع ظروف العمل بالمطرح المراقب للدار البيضاء لاستقبال الأفواج الغير معتادة من الشاحنات الإضافية المسخرة لهذه المناسبة وكذلك لطمر كميات كبيرة من النفايات على مدار يوم العيد والأيام التي تليه.

كما ينضاف إلى ذلك تعبئة فريق خاص للقيام بعمليات تعقيم كل من المصلات، وأماكن تجمعات الأغنام والرحبات، بالإضافة إلى نقاط تجميع النفايات.

ولضمان نجاح هذه العمليات، تم إطلاق حملة تحسيسية شاملة ومكثفة (قافلة صوتية، تهيئة فضاءات للتحسيس، اللوحات والشاشات الإشهارية، مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها)، على مستوى المقاطعات 16 للمدينة، خلال الأسبوع الجاري.

وأفاد المصدر ذاته، إلى أن هذه العمليات تتم بتعاون بين جماعة الدار البيضاء، وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، والسلطات المحلية والعمومية والشركتان المفوض لهما “أفيردا” و “أرما”.

يذكر أنه خلال السنة الماضية، تجاوزت كميات النفايات المنتجة بمدينة الدار البيضاء، خلال أيام العيد الثلاثة، 27000 طن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى