الرئسيةسياسة

موقع “ديفينسا” يؤكد أن المغرب يجري مفاوضات مع الصين للحصول منها على طائرات بدون طيارمن نوع”Wing Loong 2″

المغرب بحوزته أربع طائرات بدون طيار صينية الصنع من نوع "Wing Loong 1" تسلمها كـ"هدية" من الإمارات العربية المتحدة سنة 2020

نشر موقع “ديفينسا” المتخصص في أخبار التسلح والدفاع، تقريرا أكد فيه أن المغرب يجري مفاوضات مع الصين، من أجل الحصول على طائرات حربية بدون طيار من نوع “Wing Loong 2” من أجل تعزيز ترسانته العسكرية من طائرات “الدرون” العسكرية.

وكشف الموقع ذاته، أن المغرب بحوزته أربع طائرات بدون طيار صينية الصنع من نوع “Wing Loong 1″ تسلمها كـ”هدية” من الإمارات العربية المتحدة سنة 2020، ويسعى الآن للحصول على النسخة الثانية المتطورة من هذه الطائرة التي أثبتت فعاليتها في عدد من الحروب.

وأوضح التقرير، الذي نشرت i24 نيوز الإسرائيلية جظء من مضامينه، أن المغرب استخدم هذه الطائرات الصينية النسخة الأولى في شن غارات على عناصر البوليساريو في الصحراء وقد أدت إلى مقتل عدد من هؤلاء العناصر، من بينهم قائد للدرك الداه البندير.

وتابع المصدر الإعلامي ذاته في هذا السياق، أن طائرة “Wing Loong 2” يمكن أن تطير لمدة 20 ساعة وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كيلو متر في الساعة الواحدة، ويبلغ مداها التشغيلي على مسافة تصل إلى 1500 كيلومتر وهي مجهزة بنظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وأشار موقع “ديفينسا” أن النسخة الثانية المطورة عن الأولى، تتميز بقدرتها على التحمل الطويل على ارتفاع متوسط، بتصميم ديناميكي هوائي مع أنظمة متطورة، وتبلغ سعة حمولتها القصوى إلى 400 كيلوغرا، وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 12 قنبلة أو صواريخ موجهة بتقنية الليز.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى