الرئسيةصحة

جامعة (UM6SS): احتفاء بالخريجين وتسليط الضوء على الدكاترة الأوائل للجامعة في مجال الطب

نظمت جامعة محمد السادس لعلوم الصحة (UM6SS) مساء السبت بالدار البيضاء، حفل تكريم على شرف خريجيها، برسم السنة الجامعية 2020-2021، مسلطة الضوء في الوقت ذاته على الدكاترة الأوائل في مجال الطب بهذه المؤسسة الجامعية.

وفي التفاصيل تم الاحتفاء بالدكاترة الأوائل في علم الطب بالجامعة، فضلا عن خريجي كلية العلوم والتقنيات للصحة، والمدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية، والمدرسة الدولية للصحة العمومية.

وشمل حفل التكريم أساسا ما يربو عن 450 طالبا ممن حصلوا على شواهدهم برسم السنة الجامعية 2020-2021.

وجرى الحفل بحضور العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والعلمية، منهم على الخصوص، خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، و عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، وسعيد أحميدوش، والي جهة الدار البيضاء-سطات ، وعامل عمالة الدار البيضاء.

وبهذه المناسبة أعربت حيار عن سرورها لحضور حفل تسليم الشواهد لخريجي هذه الجامعة التي لها مكانة رفيعة في المشهد الجامعي الوطني والدولي، مشيرة إلى أن المغرب بحاجة إلى أطر عليا مؤهلة في مجال الصحة لمواكبة المشروع الطموح الرامي إلى تعميم عملية التغطية الاجتماعية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشارت الوزيرة إلى أن المملكة بحاجة ماسة إلى الأطباء ومهنيي الصحة والطب الاجتماعي، مؤكدة على أهمية التكوين الجيد على غرار ما تقوم به هذه الجامعة (UM6SS) لمواكبة التحولات التي تشهدها البلاد، خاصة مع زيادة معدل فئة كبار السن وتحديات الرعاية المنزلية لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته قال شكيب نجاري رئيس الجامعة UM6SS إن الجامعة تواصل بذل الجهود لتوفير تكوين نوعي لطلابها، مشيرا إلى أن هذا الحفل يحتفي بالدفعة الأولى لدكاترة الجامعة في مجال الطب، والدفعة الرابعة لخريجي المدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية، والدفعة الخامسة لخريجي كلية العلوم والتقنيات للصحة، وكذا الدفعة السادسة للمدرسة الدولية للصحة العمومية.

وقال: “نحن فخورون بجميع طلابنا الذين اختاروا مسارا طموحا في ظل جامعة ذات مستوى عال من المعايير العلمية والأكاديمية”، مشيرا إلى أن هذا اليوم “يجسد نجاحهم الأكاديمي” وتتويجا لأول خطوة رئيسية في حياتهم المهنية.

وتخلل حفل التخرج معزوفات للأوركسترا الفيلهارمونية المغربية، فضلا عن مجموعة من الشهادات الحية قدمها بعض خريجي وطلبة الجامعة (UM6SS )، إلى جانب عرض بعض المبادرات الاجتماعية التي قام بها الطلبة الشباب لتقديم المساعدة للأشخاص المعوزين.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى