ثقافة وفنون

المركز السينمائي يكشف عن تشكيلة لجنة التحكيم للنسخة 22 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي، عن تشكيلة لجان التحكيم المشاركة في النسخة 22 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، التي تقام فعالياتها في الفترة الممتدة من 16 إلى 24 شتنبر المقبل.

جاء ذلك، في بلاغ للمركز، حيث أكد أن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل، سيرأسها خبير القطاع السمعي البصري ونائب المدير العام المكلف بالتقنية والإنتاج في القناة الثانية سابقا إدريس أنور، كما أنها ستتكون من المخرج وراقص الباليه لحسن زينون، والكاتبة والشاعرة ثريا ماجدولين، والناقد السينمائي المتخصص في تحليل الأفلام محمد طروس، والإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد، إضافة إلى الملحن والموسيقار بلعيد العكاف، والكاتبة بشرى بولويز.

ووفق البلاغ ذاته، فإن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، التي تترأسها المخرجة ليلى التريكي، تتكون من المخرجة غزلان اسيف، والصحافية إكرام زايد، والشاعر محمد عابد، ومصممة الأزياء بشرى بوماريج.

أما لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل فيترأسها المخرج داوود اولاد السيد، وتتشكل من كل من المخرجة مريم آيت بلحسين، والباحث في مجال المخطوطات والوثائق التاريخية عبد الوهاب سيبويه.

البلاغ ذاته، أشار أنه خلال نسخة هذه السنة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة سيتم توزيع 19 جائزة موزعة على المسابقات الثلاث المذكورة (مسابقة الفيلم الروائي الطويل ومسابقة الفيلم القصير وومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل).

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى