الرئسيةسياسة

تقارير إسرائيلية: الشرطة الإسرائيلية ستتعاون مع نظيرتها المغربية لتعقب المجرمين الإسرائيليين الفارين

قالت تقارير صحافية إسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية ستتعاون مع نظيرتها المغربية لتعقب المجرمين الإسرائيليين الذين يفرون لدول واقعة في شمال إفريقيا.

وأشارت قناة i24 news العبرية،أن قائد الشرطة الإسرائيلية، كوبي شبتاي، زار المغرب هذا الأسبوع وناقش الأمر خلال اجتماع في الرباط، مشيرة إلى أن شبتاي يعمل على تعزيز التعاون بين الشرطة المغربية والإسرائيلية في محاولة لمكافحة الاتجاه الذي تم اكتشافه مؤخرا لمجرمين من إسرائيل فارين إلى بلدان المنطقة، بما في ذلك إلى المغرب وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وذكرت القناة، أن استخبارات الشرطة، وجدت أن العديد من المجرمين الذين فروا إلى المغرب يواصلون أنشطتهم الإجرامية في إسرائيل من الخارج.

كما وقع المغرب وإسرائيل، الثلاثاء، بالرباط مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القضاء، وذلك أثناء زيارة وزير العدل الإسرائيلي، جدعون ساعر، إلى المملكة المغربية، في سياق تعزيز الشراكة المتنامية بين الجانبين منذ تطبيع علاقاتهما الدبلوماسية.

وكان حل المفوض العام للشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي الاثنين إلى المغرب، ليكون أول قائد للشرطة الإسرائيلية يقوم بزيارة رسمية لهذا البلد.

وتأتي زيارة شبتاي في أعقاب زيارة قام بها رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي في الشهر الماضي، مع استمرار تطور العلاقات بين البلدين بعد التوقيع على اتفاق تطبيع عام 2020.

وجاء في بيان للشرطة الإسرائيلية أن “المفوض العام للشرطة ومسؤولين كبار مغاربة سيناقشون تعزيز التعاون العملياتي والاستخباراتي والتحقيقي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين والشرطة”.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى