اقتصادالرئسية

مؤسسة “التربية من أجل التشغيل-المغرب” تفتح كشكين للتوظيف بالمركز التجاري أنفا بلاس

فتتحت مؤسسة "التربية من أجل التشغيل-المغرب" (EFE-Maroc) كشكين للتوظيف، بؤسسة "التربية من أجل التشغيل-المغرب" (EFE-Maroc) كشكين للتوظيف بمدينة الدار البيضاء، بعد افتتاح مجموعة من الأكشاك المماثلة بالرباط والقنيطرة خلال السنة الماضية. وتهدف هذه المبادرة حسب المؤسسة إلى الربط بين الشباب وفرص الشغل المتاحة بجهة الدار البيضاء عامة والفرص المتاحة في مجال التجارة والخدمات خاصة. ويتعلق الأمر بأكشاك تفاعلية ومبتكرة، ذاتية الخدمة يمكن الاستفادة منها بشكل مجاني بالكامل، إذ تم إطلاقها في إطار مشروع RESET الذي تقوده مؤسسة "التربية من أجل التشغيل-المغرب"، بشراكة مع مؤسسات SILATECH، DELL Technologies، Accenture ومؤسسة Bill & Melinda Gates.

ويهدف هذا المشروع إلى محاربة البطالة لدى الشباب عن طريق تسهيل إدماجهم في صفوف العمل عبر دورات تدريبية مجانية والملاءمة الوظيفية ومواكبة المشاريع الاقتصادية. وأوضح بلاغ للمؤسسة أن المركز التجاري أّنفا بلاس يعد موقعا استراتيجيا لوضع أكشاك التوظيف، يتميز بمساحة يرتادها الشباب بشكل كبير، فضلا عن مجموعة من العلامات التجارية التي تبحث بشكل مستمر عن الموارد البشرية.

وقال أمين برادة سوني، رئيس مؤسسة (EFE-Maroc) إن “كشك التوظيف يمنح الشباب الباحثين عن عمل فرصة الاطلاع الفوري على عروض العمل التي تطرحها العلامات التجارية الموجودة بالمركب التجاري، لكن أيضا تلك المتوفرة في مدينة الدار البيضاء من خلال تقديم طلباتهم بكبسة زر. ولقد أبانت التجارب السابقة عن نجاعة هذه المبادرة، التي تسمح بتوفير الوقت والموارد البشرية والمالية، حيث تواكب هذه الأكشاك الباحث عن فرصة عمل منذ وضع سيرته المهنية، متابعة تطوراتها، إلى غاية التحضير للمقابلة”.

وتسمح هذه الأكشاك، ذاتية الخدمة، برقمنة عملية الملاءمة الوظيفية عن طريق عرض إعلانات العمل المتوفرة بالمركز التجاري، بالإضافة إلى تلك المتوفرة بمدينة الدار البيضاء، التي يتم تجميعها مسبقا في منصة رقمية داخلية، يتولى معالجتها طاقم مؤسسة (EFE-Maroc). ويمكن للمرشحين اختيار الوظيفة التي تتناسب مع مهاراتهم، وملء استمارة تضم المعلومات الأساسية، التي من شأنها تحفيز قبول ملفهم المهني، وذلك في أقل من ثلاث دقائق. وفي ما يخص معالجة الطلبات، فإن طاقم مؤسسة (EFE-Maroc) يتولى مهمة الفرز واختيار الملفات التي تناسب المعايير المطلوبة ومن ثم تقديمها لأرباب العمل، حيث يستفيد المرشحون المؤهلون من دورات تكوينية مجانية فيما يخص المهارات الشخصية من أجل إعدادهم بشكل جيد لمقابلات العمل المرتقبة. وسيستفيد أرباب العمل من تواصل ومعلومات رقمية تعتمد على البيانات التي تم تجميعها، حتى يتم تحسين وتسريع عملية الملاءمة الوظيفية. ويتم تقديم هذه الخدمات بشكل مجاني لفائدة أرباب العمل والباحثين عن فرص شغل، وذلك بغية تعزيز الإدماج المهني للشباب بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى