مجتمع

الكونفدراليون يدعمون الإضراب الذي ستخوضه يوم الاثنين التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين

أكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رفضه التوظيف بالعقدة الذي يترتب عليه  “زرع الهشاشة” داخل قطاع التعليم، مطالبا  بإدماج “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

في نفس السياق، حذر المكتب، في بيانه الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه من مغبة “الإمعان في زرع عدم الاستقرار عبر المزيد من التفييئ داخل قطاع لا مجال فيه للمجازفة”، مؤكدا دعم النقابة للإضراب الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يوم الاثنين المقبل، مطالبة كل الأجهزة المحلية والإقليمية والجهوية إلى “مساندة هذه الفئة في معركتهم العادلة عبر مختلف الصيغ العملية الممكنة”. وأشار المكتب ، أن  كل ما يعرفه قطاع التعليم من اختلالات بنيوية هي نتيجة طبيعية لما وصفتها بـ“الاختيارات اللاشعبية واللاديمقراطية للدلة في هذا المجال”، والتي كانت آخر حلقة فيها “الرؤية الاستراتيجية ومشروع قانون الإطار.

جدير بالذكر بهذا الخصوص، أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين،  كانت دعت كافة الأساتذة والأستاذات إلى المشاركة في الإضراب الوطني الإنذاري مصحوبا  بحمل الشارة الحمراء، يوم الاثنين 22 أكتوبر الجاري، بهدف المطالبة بإسقاط التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى