اقتصادالرئسية

قرض جديد للمغرب من البنك الدولي ب236,7 مليون أورو

ناقشت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ونادية فتاح علوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، في اجتماع عقد، أمس الاثنين 12 شتنبر 2022، مع ممثلي مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقريرا حول المناخ والتنمية في المغرب.

وشكل الاجتماع فرصة لمناقشة الخلاصات والاستنتاجات الرئيسية للتقرير، الذي أعده البنك الدولي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

جاء ذك في بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، حيث أشار للتوقيع على اتفاقية قرض بين وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي، والمدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، جيسكو هنتشل، بقيمة 236,7 مليون أورو، من أجل دعم تمويل مشروع التنمية الاقتصادية بجهة الشمال- الشرقي.

وجاء توقيع الاتفاقية، حسب بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية، بعد لقاء عقد بين نادية فتاح علوي ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من 12 إلى 13 شتنبر الجاري.

وفي هذا الصدد، عبر نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، عن إشادته بعلاقات التعاون المتميزة بين البنك الدولي والمغرب، معبرا عن استعداد البنك لمواصلة دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

وجدد المغرب والبنك الدولي رغبتهما في إنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المرتقبة في أكتوبر 2023 في مدينة مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى