اقتصادالرئسية

ب44 مليار درهم..إيلون ماسك ينهي صفقة الاستحواذ على تويتر ويبدأ عهده بإقالة مسؤوليين كبار

أتمّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صفقة الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار، في وقت متأخر مساء الخميس 27 أكتوبر 2022، ليصدر أول أوامره بإقالة عدد كبير من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي.

وفي أول تعليق له على عملية إتمام صفقة الاستحواذ، وفق ما ذكرت “رويترز” قال أغنى رجل في العالم إنه لم يشتِر تويتر لكسب المزيد من المال وإنما “لمحاولة مساعدة البشرية التي أحبها”، في حين غرّد عبر حسابه في تويتر: “لقد تم تحرير الطائر”.

مصادر مطلعة لـ”رويترز” قالت إن ماسك أقال الرئيس التنفيذي لتويتر باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي. وكان قد اتهمهم بتضليله وتضليل مستثمري تويتر بشأن عدد الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر أن أجراوال وسيجال كانا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو عند إتمام الصفقة وجرى اصطحابهما إلى خارج المقر.

يُذكر أن ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعات السيارات الكهربائية، كان يقول إنه يريد “هزيمة” روبوتات البريد العشوائي على تويتر، وجعل الخوارزميات التي تحدد كيفية تقديم المحتوى للمستخدمين متاحة للجمهور، ومنع تحول المنصة إلى مكان لفرض آراء الكراهية والانقسام، بينما يحد في الوقت نفسه من الرقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى