الرئسيةرياضة

الداخلة.. فرحة عارمة بعد تأهل “أسود الأطلس” لدور ربع نهائي مونديال قطر 2022

الداخلة (ومع) – شهدت مدينة الداخلة فرحة عارمة عقب التأهل التاريخي للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لدور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وهكذا، خرج سكان المدينة، وهو يرتدون أقمصة المنتخب الوطني ويرفعون العلم الوطني، بالآلاف، نساء ورجالا وشبابا وأطفالا، إلى الشوارع، ولا سيما إلى الكورنيش حيث تجمعوا بكثافة للاحتفال بهذا الفوز الذي سيبقى خالدا في الذاكرة.

كما جابت أعداد كبيرة من أصحاب السيارات والدراجات النارية الشوارع الرئيسية للمدينة، حيث تم إطلاق العنان لأبواق السيارات للاحتفال بهذا الفوز التاريخي، الذي انتظره الجمهور المتعطش لنجاح المنتخب الوطني في المونديال.

واحتشد المشجعون، أيضا، بساحة الحسن الثاني الشهيرة، للتعبير عن فرحتهم، في أجواء احتفالية رددوا خلالها النشيد الوطني وهتفوا بأسماء لاعبي المنتخب وأنشدوا أغاني وطنية.

ونزل الأطفال والشباب والنساء وأفراد من الجاليات الإفريقية المقيمة بالداخلة، إلى الشوارع والساحات العمومية والحدائق للمشاركة في الاحتفال بفوز “أسود الأطلس” الذين حققوا فوزهم الثالث، بعد أن كانوا قد انتصروا على منتخبي بلجيكا وكندا.

وأعرب العديد من المشجعين في تصريحات لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم الغامرة بهذا الإنجاز غير المسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية في المحافل الكروية الدولية.

وعبروا عن شكرهم للاعبين، الذين بذلوا قصارى جهدهم لانتزاع هذا الفوز التاريخي، وهو الأول لكرة القدم المغربية على المنتخب الإسباني.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، بعد فوزه على المنتخب الإسباني بضربات الترجيح (3-0 ) عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي (0-0).

وسيواجه المنتخب الوطني في الدور ربع النهائي للمونديال الحالي، منتخب البرتغال، الذي فاز على نظيره السويسري، بستة أهداف مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى