الرئسيةرياضة

هذا مضمون الرسالة الحماسية التي بعثها الرئيس ماكرون لمنتخب المغرب قبل مواجهة فرنسا

بعث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رسالة خاصة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بعد إنجازه التاريخي، بإقصاء المنتخب البرتغالي من الدور ربع النهائي لكأس العالم قطر 2022، ليضرب موعدا، بعد ذلك، مع حامل اللقب، المنتخب الفرنسي، في نصف النهائي، بعد فوز منتخب الديكة على المنتخب الإنجليزي بهدفين لهدف، في ختام مواجهات دور الثمانية.

وظل ماكرون، صامتا حتى إطلاق صافرة نهاية ملحمة الأسود الثلاثة، ليشارك أبناء جلدته في الاحتفال بالخطوة الجديدة، نحو الاحتفاظ باللقب، للمرة الثانية، على التوالي، والثالثة في تاريخ البلاد، وأيضا لتهنئة الشعب المغربي، بعد ضم كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى قائمة ضحايا أسود أطلس، في أمسية “الثمامة”.

وبعد اكتمال ملامح المباراة الثانية لنصف نهائي المونديال بين المغرب وفرنسا، أعرب الرئيس الفرنسي عن إعجابه بجرأة وشجاعة الأسود، وذلك في تغريدة عبر حسابه على منصة “تويتر”، وصف خلالها الإنجاز المغربي بالتاريخي، قائلا “إلى المغاربة، نُحيي انتصاركم التاريخي، موعدنا في نصف النهائي”.

وأصبح المغرب، أول منتخب عربي وأفريقي يكسر لعنة الدور ربع النهائي، بعد الإخفاق في 3 محاولات سابقة، بدأت بخروج الكاميرون على يد إنكلترا في ربع نهائي إيطاليا 1990، والسنغال أمام تركيا في كوريا الجنوبية واليابان والسنغال أمام أوروغواي في جنوب أفريقيا 2010.

وتعتبر المرة الأولى التي يشهد فيها المربع الذهبي لكأس العالم، حضورا لمنتخبات من 3 قارات، منذ العام 2002، عندما تأهل البلد المنظم كوريا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي، جنبا إلى جنب مع الثنائي الأوروبي تركيا وألمانيا، بالإضافة إلى البطل اللاتيني منتخب البرازيل، والآن المغرب ممثلا عن القارة السمراء، والأرجنتين عن أمريكا الجنوبية، وكرواتيا وفرنسا عن القارة العجوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى