حول العالم

فوز عدد قياسي من النساء في انتخابات الكونغرس “نصر تاريخي”

وصفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة فوز عدد قياسي من النساء في انتخابات الكونغرس في الولايات المتحدة هذا الأسبوع بأنه “نصر تاريخي ومدعاة للاحتفاء”.

وذكر بيان للهيئة الأممية أن عدد النساء اللائي تم انتخابهن والذي فاق المائة “يمثل تقدما غير مسبوق، وشديد الأهمية لتحقيق المساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة”، مشيرة الى أن 277 امرأة شاركت في هذه الانتخابات جئن من مختلف الأعمار والأعراق والأديان والتوجهات الجنسية والخلفيات والثقافات.

وأفاد البيان أن من بين المنتخبات، أول ثلاث نساء من الشعوب الأصلية، وأول امرأتين مسلمتين من ولايتي ميتشيغان ومينيسوتا. وقالت الهيئة إنه “مع وجود المزيد من النساء في مواقع اتخاذ القرار في العديد من البلدان، سنرى قرارات أكثر شمولا، وسنلقى حلولا مختلفة لمشاكل طال أمدها”.

وأضافت “عندما ترى الفتيات في مراحل نموهن أعدادا من النساء يتبوأن المواقع القيادية، سيرتفع مستوى تحصيلهن العلمي، وستعلو تطلعاتهن المهنية”.

وأشارت إلى أهداف أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 التي تسعى إلى اشراك الجميع، ومن بينها هدف مخصص لضمان المزيد من مشاركة النساء، بما في ذلك إتاحة الفرص المتكافئة لهن في القيادة، واتخاذ القرارات السياسية منها والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى