الرئسيةثقافة وفنون

في إطار احتفاء بفلسطين الصامدة..مركز بنسعيد يصدر عددا مزدوجا من مجلة الربيع “فلسطين صمود وسط الإعصار”

في إطار احتفاء مركز محمد بنسعيد بفلسطين الصامدة، تم إصدار العدد المزدوج 13-14 من مجلة الربيع. وهو عدد خاص" بفلسطين صمود وسط الاعصار " حيث تم استلهام هذا العنوان من تعبير القائد الوطني ذعبدالله إبراهيم"

جاء ذلك في بلاغ إخباري مديل بتوقيع عبداللطيف اليوسفي عن هيئة تحرير المجلة، حيث أشار أن هذا العدد الخاص يطرح ا على الباحثات والباحثين ثنائية” فلسطين بين مخططات الاقتلاع واستراتيجيات التجذر”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا العدد يقع في حوالي 400 صفحة ضمت ملفا مهما حول الرسالة التاريخية لإدوارسعيد التي تنشر كاملة أول مرة بالعربية وتفاعلات بعض المفكرين معها.

كما ضم العدد، يضيف البلاغ الإخباري، كتابات لقامات كبيرة من دول عربية مختلفة مثل: فواز طرابلسي، و فهد اسليمان، ومنير شفيق، ومعن بشور،ومحمد بنيس، وعبد اللطيف الحناشي، وعبد الرحمان بنعمرو، وثريا تناني،ومحمد تيسير، ومعتصم حمادة، واحمد وايحمان، وخديجة ابناو وإلياس خوري وعبد الكبير الخطيبي وأبراهام السرفاتي، ومصطفى البرغوثي،.. فضلا عن ترجمة لنص هام للمؤرخ شلومو صاند.

وتابع، أن العدد يضم إلى جانب كل ذلك، بورتريه خاص عن القائد الفلسطيني الحكيم جورج حبش، وحوار هام مع القائد والسوسيولوجي الفلسطيني جميل هلال وحوارآخر مع ذ محمد بنسعيد وحوارثالث مع المناضلة الفلسطينية ليلى خالد. ونصوص أخرى قديمة وحديثة متنوعة ووثائق غنية بالتحليلات الضرورية لفهم الوضع.

وإخلص البلاغ الإخباري بقوله، وذا كنا لا نشك في الإقبال على هذا العدد اعتبارا لكون القضية الفلسطينية إحدى قضايانا الوطنية، فإننا نأمل أن يساهم العدد في فتح النقاش الرصين المؤسس على المعطيات. ويبقى صدرنا مفتوحا لكل ملاحظات القراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى