اقتصادالرئسية

تظاهرة “Les Impériales 2023”: دورة سادسة بالدار البيضاء

تحت شعار الإنجاز والابتكار من 8 إلى 12 ماي

أعلن رئيس جمعية Les Impériales، أنور صبري، عن انعقاد الدورة السادسة من تظاهرة “Les Impériales” الموعد السنوي، الذي يجمع جميع مكونات منظومة صناعة التواصل والتسويق والتواصل الرقمي والإعلام، من 8 إلى 12 ماي القادم بالدار البيضاء، تحت شعار الإنجاز والابتكار “تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير”.

وفي حديثه، خلال مؤتمر صحفي، نظم، الثلاثاء بالدار البيضاء، لتسليط الضوء على هذا الحدث، أبرز صبري أنه متخطية حدود منظومة صناعة التواصل “تمكنت تظاهرة “Les Impériales”، على مر السنين وتعاقب الدورات، من فرض نفسها كتجمع للأشخاص الذين يتموقعون كفاعلين في تنمية المغرب، وليس في تنمية قطاعنا فحسب”.

وأضاف صبري أن “الدورة السابقة لسنة 2022 دشنت بداية هذا التوجه، من خلال التطرق للقضية المحورية المتعلقة بعلامة المغرب، مما منح زخما أكبر لتظاهرة Les Impériales. ونتوخى هذه السنة مواصلة النقاش من خلال الربط بين أصحاب القرار، من القطاعين العام والخاص، أوالمؤسساتيين، من أجل رؤية مشتركة حقيقية لمغرب الغد”، مشيرا إلى أن هذه الدورة تتزامن مع الذكرى العشرين لهذا الحدث.

وقال إنه خلال هذه السنة “سوف نحتفي بمختلف الأحداث الهامة التي شهدها المغرب مؤخرا، على غرار الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني خلال كأس العالم 2022 وغيره، ومن هنا يأتي اختيار شعار هذه الدورة السادسة “تحطيم الحدود”، أي تجاوز المعيقات وتخطي الحدود من أجل تحقيق التنمية والتطور”.

وأضاف أن “هذه الدورة ستقام تحت شعار الاحتفال بالإنجازات. وسيكون هناك العديد من المستجدات التي سيتم تقديمها هذه السنة، لا سيما مع الاحتفال بالذكرى العشرين التي ستمكن من تتبع مسار الإنجازات والإجراءات التي تم تنفيذها خلال هاته الفترة جنبا إلى جنب مع شركاء Les Impériales، سواء في مجال التسويق أو الرقمنة أو التواصل أو الإعلانات أو الإعلام”.

من جهة أخرى، أبرز أن أهم مستجدات هذه الدورة تتمثل في إدراج “قطاعين رئيسيين للمنظومة المغربية في Les Impériales، ويتعلق الأمر بسوق الدراسات وتنظيم التظاهرات، اللتان ستخصص لهما فئات خاصة خلال جوائز النجوم”.

وتابع في السياق ذاته أنه من بين جديد هذه السنة أن “جمعية Les Impériales تنظم بشراكة مع مركز التفكير “مبادرة مغرب الغد”، الذي تم إطلاقه قبل سنتين، حدثا موازيا تحت عنوان “مؤتمر الدار البيضاء”، سيخصص لتبادل الآراء بين المنظومة حول أهم الأحداث التي يشهدها المغرب، من أجل مغرب أكثر ازدهارا وابتكارا”.

ويتعلق الأمر، حسب صبري، بلقاء للتفكير والاقتراح حول علامة المغرب، وفرصة استثنائية للنقاش والتشبيك تهدف إلى مضاعفة اللقاءات ذات القيمة المضافة العالية بين القطاعين العام والخاص، وخلق سلسلة قيمة من أجل مبادرة وطنية حقيقية لصالح علامة المغرب.

كما يروم هذا المؤتمر الذي سينعقد قبيل الانطلاقة الرسمية لتظاهرة Les Impériales، ترسيخ مكانة الدار البيضاء كمركز لمنظومة صناعة التواصل، بارتباط مع عالم الماركات والمقاولات والمؤسسات العمومية في المغرب والعالم.

وسيتم خلال الحدث تقديم نتائج دراستي “الشغف بالعلامة” و”السلوك الرقمي”، وهما دراستان موجهتان لمواكبة المهنيين (مقاولات، علامات، معلنين، وكالات) عبر توفير مؤشرات موثوقة.

وككل سنة، تحتفي جوائز النجوم بالعلامات والوكالات والحملات التي برهنت عن إبداعها وفعاليتها، والتي تم نشرها خلال الفترة ما بين 1 يناير و31 دجنبر 2022.

ويتجلى المستجد الكبير خلال دورة 2023 في مكافأة الحملات المتنافسة على طول المدة التي يستغرقها الحدث، وذلك في إطار ثلاثة أشطر كبيرة، خلال أمسيات أيام 10 و11 و12 ماي 2023، وذلك حسب أصناف الجوائز والأصناف الثانوية التي يتنافسون عليها. فبعد أن تمت مراجعتها بالكامل من قبل لجنة الأخلاقيات لسنة 2023، تم إغناء لائحة النجوم بأصناف جديدة، منها على الخصوص مدى التزام الماركات، بالإضافة إلى إدراج قطاع تنظيم التظاهرات.

يشار إلى أنه في عرض أولي قبيل الانطلاق الرسمي للحدث، سيتم تنظيم أمسية شوريل المغرب (Showreel Morocco) بميغاراما بالدار البيضاء يوم الإثنين 8 ماي 2023، كحدث قبلي لتظاهرة Impériales 2023. وسيشكل هذا الحدث لحظة أساسية للتظاهرة وسيقترح على الجمهور عروضا للحملات المتنافسة على جوائز نجوم 2022. وستتم دعوة جمهور شوريل للمشاركة في التصويت، والذي ستشكل نتائجه قاعدة لمنح جائزة ضمن جوائز النجوم في صنف “الجوائز الخاصة”.

تظاهرة «Les Impériales» المنظمة تحت شعار “تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير”، أو كيف يمكن تجاوز الحدود، العضوية منها والسيكولوجية، التي تثبط العزائم المشروعة على تحقيق التنمية، في كافة القطاعات بدون استثناء، تعود بقوة من خلال موضوع راهني، يندرج في رغبة حقيقية لتسليط الضوء على الغنى الثقافي والإنساني للمغرب.

وعقب ستة أسابيع من الأشغال، اختارت اللجان العلمية والأخلاقية لهذه الدورة السادسة لتظاهرة « Les Impériales » هذا الموضوع المستقبلي الذي يسلط الضوء على المغرب باعتباره “مجالا حقيقيا للعلامات”، حافلا بإمكانيات هائلة وطموحات كبيرة.

من خلال جمع خبراء وطنيين ودوليين رفيعي المستوى، ت واصل تظاهرة Les Impériales 2023 تفكيرها الملتزم الذي أطلقته خلال الدورات السابقة، وذلك عبر التركيز هذه المرة على المكتسبات والنجاحات، على غرار مشاركة المغرب في كأس العالم 2022، ولكن أيضا على المعيقات التي تعترض طموحات الماركات الوطنية أو العالمية في المغرب، كما ستتطرق كذلك لمسألة مكانة وصورة المغرب على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى