الرئسيةرياضة

بعد أندونيسيا بسبب إسرائيل.. فيفا يسحب استضافة كأس العالم تحت 17 سنة FIFA 2023™ من بيرو

سحب FIFA من بيرو حق استضافة كأس العالم للفتيان (تحت 17 سنة) FIFA 2023™، وتأسّف عن هذا القرار الذي اتّخذه بعد مناقشات مكثفة مع الاتحاد البيروفي لكرة القدم.

وأوضح بلاغ لـ”فيفا” أن إقامة البطولة لا يزال من المقرر في الفترة الممتدة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر 2023، في انتظار أن يُعيّن مكتب مجلس FIFA مضيفاً جديداً للبطولة.

وأفاد “فيفا” على موقع الرسمي أن هذه القرار جاء بعد فشل الدولة المضيفة في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة، ورغم علاقة العمل الإيجابية جداً بين FIFA والاتحاد البيروفي لكرة القدم، فقد تبيّن أنه لا يوجد وقت كاف لتأمين الاستثمار المطلوب وإنهاء العمل اللازم بالتنسيق مع حكومة بيرو قبل موعد انطلاق البطولة.

وأضاف البلاغ “إذ يود FIFA أن يُعرب عن شكره لاتحاد بيرو لكرة القدم على كل الجهود التي بذلها، فإنه يعد بأنه سيبقى منفتحًا على تنظيم مسابقة في بيرو في المستقبل”.

وكان FIFA، اتخذ قرارا مماثلا، الأربعاء الماضي، لكن لأسباب مختلفة، حيث قرّر بعد اجتماع، الأربعاء، بين رئيس FIFA جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم (PSSI) إيريك ثوهير وبسبب الظروف الحالية، سحب استضافة كأس العالم تحت 20 سنة FIFA من إندونيسيا.

وأشار بلاغ ل”فيفا” أن الإعلان عن البلد المستضيف الجديد سيتم في أقرب وقت ممكن، مع بقاء تاريخ البطولة، حالياً، دون تغيير. وقد يتم، أيضًا، تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم في مرحلة لاحقة.

يود FIFA، حسب المصدر نفسه، التأكيد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزماً بمساعدة الاتحاد الإندونيسي، بالتعاون الوثيق، وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية انتقال كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022. وسيتواجد أعضاء من فريق FIFA في إندونيسيا، خلال الأشهر المقبلة، حيث سيقدّمون المساعدة المطلوبة للإتحاد الإندونيسي بقيادة الرئيس ثوهير.

وسيتم تحديد موعد اجتماع جديد بين رئيس FIFA ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم لإجراء مزيد من المناقشات قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى