الرئسيةرياضة

بعد وضع بونو في كرسي الاحتياط.. مينديليبار مدرب إشبيلية يهاجم ويوبخ النصيري رغم تسجيله هدفا عالميا

يعاني اللاعبان ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وومواطنه المهاجم يوسف النصيري، نع المدرب الجديد لفريقهما، نادي إشبيلية، لويس مينديليبار.

وسيمر الدوليان بونو والنصيري، من مرحلة صعبة، مع لويس مينديليبار، مدرب إشبيلية الجديد، الذي فشل في تحقيق فوز، في أول مباراة له أمام جماهير النادي، في مواجهة سيلتا فيغو، الفريق المتواضع، واكتفة بالتعادل، هدفين لمثلهما.

هكذا، وبعد أن فاجأ لويس مينديليبار، المعروف بعصبيته، بونو، ووضعه للمرة الثانية، في مباراة إشبيلية أم سيلتا فيغو، في كرسي الاحتياط، لجأ، وفي ندوة صحفية، إلى توبيخ النصيري، رغم تألقه في المباراة وتسجيله هدافًا عالميا.

وسجل الدولي المغربي يوسف النصيري، هدفا لفريقه إشبيلية على سيلتا فيغو في الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني، والتي انتهت متعادلة بهدفين لمثلهما.

وتمكن النصيري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 43، بعد تمريرة من اللاعب سوسو، لينهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف واحد، قبل أن يغادر في الدقيقة 78 ويعوض بالإسباني رافا مير.

وسجل الأرجنتيني ماركوس أكونا الهدف الثاني في الدقيقة 81، قبل أن يعود سيلتا فيغو لتسجيل هدفين حملا توقيع ميغيل رودريغيز وغونزالو باسينسيا في الدقائق 89 و 93.

وبدل أن ينوه المدرب بأداء اللاعب المغربي، وتسجيله لهدف السبق، فضل مهاجمته، في خرجة أمام وسائل الإعلام، في الندوة الصحفية، التي أعقبت المباراة، للحط من معنويات النصيري، بتصريح غير محترف، حيث قال وبلغة أقرب إلى الاستهزاء إن حصد النصيري بطاقة صفراء بعد خلع قميصه حين تسجيله الهدف أمر سخيف، وتابع “أتمنى أن يتكرر”.

هذا التصريح أو الهجوم والتوبيخ العلانية أثار ردود فعل الجماهير، التي لام المدرب لويس، مطالبين إياه بالكف عن تحطيم معنويات نجوم الفريق، وأن النقد، وليس التوبيخ، مكانه مستودع الملابس، وإدارة الفريق ولجنة الانضباط، وليس التقليل من اللاعبين، وتحطيم معنوياتهم، أمام وسائل الإعلام.

يذكر أن فريق إشبيلية أضاع نقطتين ثمينتين، في مباراته، الجمعة، أمام فريق سيلتا فيغو.

وجرى تقديم مدرب اشبيلة الجديد لوسائل الأعلام، أخيرا، في محاولة لإنقاذ الفريق العريق، الذي يعاني، من الهبوط للدرجة الأسفل، وبالتاي الحفاظ على موقعه ضمن أنديةِ الصفوة في الدوري الإسباني.

وتم تقديمُ مانديليبار بحضور رئيس النادي خوسيه كاسترو كارمونا، وكذلك المديرِ الرياضي مونتشي الذي أبدى ثقتَه في قدرات المدربِ البالغمن العمر 62 عاماً على قيادة الفريق إلى برِ الأمان.

ويحتلُ إشبيلية المركز الرابع عشر، متقدما بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

يذكر أن الحارس الدولي المغربي ياسين بونو تألق بتصديات حاسمة في المباراة التي تعادل فيها فريقه إشبيلية امام مضيفه سيلتا فيغو بهدف لمثله، في مباراة الذهاب، ضمن الأسبوع 15 من الدوري الإسباني.

ولعب بونو، حينها، المباراة أساسيا وتصدى لـ 4 تتسديدات حاسمة و4 تصديات أخرى من داخل منطقة الجزاء، كما قام بالتقاطين عاليين.

وساهم بونو بمستواه في خروج فريقه من المباراة بنقطة التعادل، علما أن الهدف الوحيد لسيلتا فيغو، في مباراة الذهاب، جاء بعد انفراد اللاعب غابرييل فيغا بحارس مرمى أسود الأطلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى