الرئسيةرياضة

دوري مدريد للأساتذة.. رضا بناني، “النجم الكبير” للتنس المغربي سيكتب “إحدى أجمل قصص” الدوري (منظمون)

مدريد (ومع) أكد منظمو دوري مدريد للأساتذة (ألف نقطة) أن رضا بناني، “النجم الكبير” للتنس المغربي، وهو الذي لم يتجاوز بعد الـ 16 ربيعا، سيكتب “إحدى أجمل قصص” هذا الدوري المنظم من 24 أبريل الجاري إلى 07 ماي المقبل.

وسجل المنظمون في الورقة التقديمية للنجم المغربي الشاب، الذي حصل على بطاقة دعوة للمشاركة في التصفيات المؤهلة للسبورة النهائية لدوري مدريد للأساتذة (ألف نقطة)، أن “تصفيات دوري مدريد ستكون مليئة بالمفاجئات، حيث يشكل مسار رضا بناني، النجم الكبير للتنس المغربي، أحد المسارات الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الدوري”، مشيرين إلى أن “اللاعب المنحدر من الدار البيضاء سيكون هو أصغر نجم شاب في ملعب (كاجا ماجيكا) للتنس، حيث سيكون مستعدا لإظهار موهبته الهائلة”.

وأضاف المصدر ذاته “في سن السادسة عشرة فقط، أصبح بناني أحد أهم النجوم في دائرة الشباب، مع هدف ترسيخ مكانة المغرب في الخريطة المستقبلية للتنس المحترف”، مؤكدا أن المغرب هو “بلد يتذكر بفخر إنجازات يونس العيناوي وهشام أرازي أو كريم العلمي، ويسجل بارتياح بروز موهبة جديدة كبيرة”.

وذكر المنظمون أن “مسار بناني الذي أوصله إلى العاصمة الإسبانية لا يترك مجالا للشك، لاسيما مع بداية مثيرة لموسم 2023 بـ 17 فوزا في 23 مباراة، والتي تظهر بوضوح تصميم اللاعب على كسر القالب”، مسجلين أن مسار اللاعب المغربي خلال الموسمين الماضيين تجعله أحد النجوم الشابة الأكثر قدرة اليوم على تحقيق نتيجة متميزة.

ونقل الموقع الرسمي للدوري عن بناني، الذي سيواجه على أرضية ملعب (كاجا ماجيكا) الفرنسي أرتور فيس برسم الجولة الأولى من التصفيات، قوله “إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في دوري مدريد”.

وأضاف النجم الشاب “أن الحصول على فرصة المشاركة في إحدى البطولات المرموقة في العالم عن سن 16 عاما فقط هو أمر مميز جدا. أنا ممتن للغاية وسأبذل قصارى جهدي لجعل الجميع فخورين بي، وخاصة المجتمع العربي الذي يدعمني كثيرا. هذه بداية مسيرة مهنية لا أسطر فيها أي حدود”.

وخلص المنظمون إلى القول إن “أفضل لاعب إفريقي في التصنيف العالمي للناشئين، وهو من بين أفضل أربعة لاعبي تنس في جيل 2007، وصل إلى إسبانيا مستعدا لكسر الجدران، وجعل المنطقة فخورة بمراجع جديدة وترك بصمة لا ت نسى خلال الفترة التي سيقضيها بدوري مدريد للأساتذة (ألف نقطة)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى