الرئسيةسياسة

حزب الكتاب: الشركات الجهوية متعددة الخدمات تمس بشكل واضح بالطابع العمومي لخدمات الماء والكهرباء

فسر حزب التقدم والاشتراكية تصويت فريقه بمجلس النواب ضد قانون الشركات الجهوية متعددة الخدمات تعبيرٌ عن رفض الحزب للمساس بالخدمة العمومية.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن الاجتماع الدوري، للمكتب السياسي لحزب الكتاب، ليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، حيث أكد انه وَجَّـــــــــــــــهَ تحيةً عالية إلى فريق الحزب بمجلس النواب، على تصويته ضد مشروع قانون الشركات الجهوية متعددة الخدمات.

البلاغ، عبر عن أسفه الشديد، مُصادقةَ مجلس النواب، بالأغلبية، على هذا النص التشريعي، بالنظر إلى كَوْنِه ينطوي على مساسٍ واضحٍ بالطابع العمومي لخدمات توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل، باعتبارها خدماتٍ حيوية وحَــــــقاًّ أساسيا بالنسبة لكافة المواطنات والمواطنين.

المصدر ذاته، عبر عن خيبة أمله إزاء عدم أخذ الحكومة بالتعديلات الجوهرية لفريقه النيابي، والتي كانت تسعى نحو صَوْنِ المرفق العمومي المذكور، والدفاع عن موقع القطاع العمومي كقاطرةٍ للتنمية في المجالات الحيوية، إلى جانب قطاعٍ خصوصي مسؤول، وليس العكس، مؤكدا بالمناسبة، على تَخَوُّفِهِ من أن يُشكِّــــلَ اعتمادُ هذا المشروع قانون خطوةً أولى في اتجاه الإجهاز على خدماتٍ عمومية حيوية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى