الرئسيةمنوعات

لهذا السبب فيلم “سبايدرمان” الجديد ممنوع من العرض في دول عربية وإسلامية

"لن تمنح فيلم "سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس" (Spider-Man: Across the Spider-Verse) رخصة العرض "ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة".

جاء ذلك، على حساب “السينما السعودية” التابع للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، حيث أكد الحساب أنه وحرصا على سلامة المحتوى المعروض في صالات السينما، ومسؤوليتنا تجاه المشاهدين، “نود التنويه بأننا لن نقوم بفسح وإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى المعمول بها في نظام الإعلام #المرئي_والمسموع ولائحته التنفيذية، ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة”.

و منعت الإمارات ودول إسلامية أخرى عرض أحدث أفلام الرجل العنكبوت داخل دور السينما، بعد أن فشل الفيلم على ما يبدو في الحصول على موافقة الجهات الرقابية، لإثارته الجدل على خلفية تضمّنه مشهداً يُظهر راية تدعم المتحوّلين جنسياً، بحسب صحيفة The Times البريطانية، الجمعة 16 يونيو 2023.

المصدر ذاته،  أشار إلى أنه جرى  إدراج فيلم سبايدرمان على قائمة الأفلام المنتظر صدورها الأسبوع الماضي في الإمارات، والكويت، وعمان، والسعودية، وقطر، والبحرين، ولبنان، ومصر. لكن الفيلم مُنِعَ من العرض فجأةً وفي هدوء.

ولم يجرِ الإفصاح عن سبب رسمي لمنع الفيلم قبل موعد عرضه في يوم 22 يونيو، أي قبل أيامٍ من عيد الأضحى، غير أن ظهور العلم الذي يحمل ألوان الأزرق الفاتح والوردي والأبيض بصورةٍ شبه خفية على ملصق في خلفية أحد مشاهد الفيلم، لكنه يحمل رسالةً تقول: “احموا الأطفال المتحولين جنسياً”، ربما كان سبب القرار.

جدير بالطر،  أن فيلم “سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس” هو جزء ثان من ضمن ثلاثية رسوم متحركة تتمحور حول شخصية مايلز موراليس، حيث تدور الأحداث في أكوان خيالية موازية وتجمع بين المغامرة والحركة.

ومن المُفترض أن يصدر الجزء الثالث والأخير العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى