الرئسيةرياضة

لاتهامه حكم مباراة الوداد.. الجامعة تعاقب مدرب الدفاع الجديدي عبد الرحيم طالب

وجهت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغريية لكرة القدم انذارا لمدرب الدفاع الجديدي عبد الرحيم طالب، وللاعب الفريق ذاته أنوار زرقان،.

وأوضح بلاغ للجنة الأخلاقيات، نشر الأربعاء على موقع الجامعة الملكية المغريية لكرة القدم، أن اللجنة، في احتماعها الأخير، وجهت انذارا لعبد الرحيم طالب مدرب نادي الدفاع الحسني الجديدي، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم، بناء على التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام، بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي.

وأشار البلاغ إلى أن “تلك التصريحات،التي تتضمن اتهامات بدون أدلة، من شانها المس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية، استنادا للفصل الأول من مدونة الأخلاقيات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)”.

وفي الإكار ذاته، وحسب المصدر نفسه، قررت اللجنة، أيضا، توجيه انذار لأنوار زرقان، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم، بناء على التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام، بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، والتي تتضمن اتهامات بدون أدلة من شانها المس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية استنادا للفصل الأول من مدونة الأخلاقيات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وجاءت هذه العقوبة على خلفية التصريحات التي أدلى بها طاليب لوسائل الإعلام، في الندوة الصحفية عقب المباراة التي جمعت الدفاع الحسني الجديدي مع نادي الوداد الرياضي برسم ربع نهائي نيل كأس العرش، حيث فاز فيها الفريق البيضاوي (2-1).

واعتبرت اللجنة التأديبية أن تصريحاته تضمنت اتهامات من دون أدلة، من شأنها المساس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية.

وكان طاليب اتهم الحكم بالمساهمة في خسارة فريقه أمام الوداد، قائلاً: “لم يحتسب ضربتي جزاء واضحتين”.

وأضاف مدرب الدفاع الحسني الجديدي: “الحكم تعمد عدم العودة لغرفة الفار للتأكد من الحالتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى