الرئسيةثقافة وفنون

تزنيت: فعاليات مدنية تنظم مهرجان الوانمانشو للكوميديا وبدون دعم رسمي

اختتمت فعاليات مهرجان ال one man show للكوميديا في نسخته الخامسة، يوم الأحد 9 يوليوز بعد ثلاثة أيام من الفرجة و المتعة و الضحك.

مهرجان الوانمانشو تزنيت

حيث حقق المهرجان نجاحاً مبهرًا , يتجلى في الاقبال الكبير لجمهور مدينة تزنيت على عروضه، وفي استضافته لنخبة من نجوم الشاشة الأمازيغية، وأبرز المواهب الكوميدية الصاعدة، أمثال عادل حلال ( مستر بين)، وشكيب عبدالسلام وثنائي المنتخب، إضافة لكل من زهيرة أبوليت، وحمزة الرايس .
وقد علمت جريدة “دابابريس” من مصدر مطلع، أن هذا المهرجان  نظمته فعاليات محلية، تحت لواء جمعية التواصل للثقافة والمسرح، التي خاضت التحدي ونجحت في تنظيم تظاهرة جد مهمة بالمنطقة، ولمدة 3 أيام متتالية، بالرغم من غياب الدعم الرسمي، بل بروح من التعاون و”تيويزي”.

وأكد أحد أعضاء الجمعية أنه قد ساهم في  نجاح المهرجان، وبشكل كبير حضور أبرز نجوم الشاشة الامازيغية وفي مقدمتهم ، كل من القيدومين الحسين بارداوز وعبد اللطيف عاطف، الى جانب مصطفى الصغير والمتألقتين زاهية الزاهيري وأمينة الشاوي ،  والنجمتين خديجة أمزيان وحسناء تيهيا، دون اغفال حضور الوجهين البارزين في سماء الفن الامازيغي بتيزنيت كل من لحسن جگار وعبد الله بوگرن ووجوه مسرحية محلية في مقدمتها محمد ابوري وآخرون.
كما صرح نفس المصدر أنه إثر هذا النجاح، أعلن منظموا المهرجان، إعادة تنظيمه  السنة المقبلة، بنسخة أكبر وأكثر ترفيهاً مما سبق، ليصبح فعالية سنوية مميزة ضمن قائمة الانشطة الثقافية الكبرى بتيزنيت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى