الرئسيةرياضةمجتمع

استعداد لمواجهة جامايكا وديا…المنتخب المغربي النسوي يواصل معسكره الإعدادي

يجري المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، كامل استعدادته لخوض مباراته الودية الأخيرة بعد غد الأحد، أمام منتخب جامايكا بأستراليا، وذلك على بعد أيام قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم، التي ستجرى مناصفة بين أستراليا ونيوزيلندا.

وفي سياق متصل، أبرزت وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشييتد برس»، أول أمس الاثنين، أن الظهور التاريخي الأول للمغرب في كأس العالم للسيدات يعد مصدر إلهام للفتيات في المملكة وخارجها.

وأشارت «أسوشييتد برس» إلى أن «كرة القدم النسوية المغربية بدأت تكتسب شعبية، وتستحوذ على قلوب وعقول عدد متزايد من الآباء، محطمة بذلك نظرة تقليدية لكرة القدم على أنها رياضة ذكورية».

يذكر أن منافسات كأس العالم ستنطلق يوم الخميس 20 يوليوز على ملعب “إيدن بارك” في مدينة أوكلاند بمواجهة بين نيوزيلندا والنرويج، صاحبة لقب نسخة 1995. وتليها مباراة على ملعب أستراليا في سيدني تجمع بين منتخب أستراليا ونظيره منتخب جمهورية أيرلندا، الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

يشار أيضا، أن قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات قد وضعت المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الثامنة إلى جانب كل من منتخبات ألمانيا، كولومبيا وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى