الرئسيةرياضة

حضرها شكيب بنموسى ولقجع..نهضة بركان تحرم الفريق الأخضر من الظفر باللقب 9 في تاريخه بكأس العرش

استطاع الفريق البرتقالي، نهضة بركان، ان يحتفظ باللقب الثالث في سجله التاريخي، بعد الأول سنة 2018 على حساب وداد فاس، والثاني سنة 2022 على حساب الوداد البيضاوي، بالملعب نفسه، ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

بالمحصلة، تمكن فريق نهضة بركان لكرة القدم من التمكن بالاحتفاظ بلقب كأس العرش للمرة الثانية على التوالي، فقد فاز على الرجاء البيضاوي، مساء اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحصة هدف دون رد.

وجاء فوز نهضة بركان في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الأول عبر عميده البوركينابي يوسوفا دايو من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم ياسين بوسليم بعد العودة إلى تقنية “الفار” للمرة الثانية.

فشل الرجاء البيضاوي بالظفر باللقب التاسع في تاريخه، بعد سنوات 1974، 1977، 1982، 1996، 2002، 2005، 2012، و2017.

حضر المباراة شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حفل التتويج بتسليمهما كأس العرش لعميد الفريق البركاني يوسوفا دايو.

وبهذا التتويج بلقب كأس العرش، يكون الفريق البركاني ضمن مقعدا في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم المقبل، إلى جانب اتحاد الفتح الرباطي، صاحب المركز الثالث في سبورة ترتيب منافسات البطولة الاحترافية الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى