الرئسيةثقافة وفنون

لهذا السبب مغني الراب ميتر جيمس يلغي حفله في تونس

ألغى مغني الراب الفرنسي من أصل كونغولي ميتر جيمس حفلا غنائيا كان مقررا إقامته في تونس يوم 11 غشت المقبل، تنديدا بما وصفها بـ"المعاملة غير الإنسانية للمهاجرين الأفارقة في تونس".

وكان فاجأ جيمس جمهوره بنشر صور على صفحته بموقع إنستغرام لمهاجرين أفارقة عالقين على الحدود الليبية التونسية ويطلبون الإغاثة، وذلك قبل أيام قليلة من الحفل المقررة إقامته في منطقة جربة جنوب شرقي تونس ضمن فعاليات “مهرجان الأوربان ميوزيك جربة 2023”.

وكتب جيمس تعليقا على الصور قائلا “أطفال ونساء ورجال تم ترحيلهم من تونس إلى ليبيا يعيشون في أوضاع غير إنسانية، لا يمكنني القدوم إلى تونس يوم 11 آب/أغسطس”، مضيفا “لا أرى أين هي الحلول، ولكن هذه المحنة الشديدة لا تحتمل”.

وجيمس، هو مغني راب وملحن كونغولي ولد في يوم 6 مايو 1986 ونشأ في فرنسا وهاجرت عائلته إلى باريس عندما كان عمره عامين ويعيش حاليًا في فرنسا.

و سجل أول أغنية له مع سكسيون داسوت “ضربة 2 الضغط”، وفي 20 مايو 2013 أعلن إصدار أول ألبوم بعنوان “سابليمينال”.

يشار بهذا الخصوص، أن الأمم المتحدة كانت دعت الخميس الماضي إلى “حلول عاجلة” لإنقاذ مئات اللاجئين والمهاجرين التائهين منذ أسابيع عدة قرب الحدود التونسية.

ويكابد هؤلاء المهاجرون معاناة و أوضاعا إنسانية صعبة بعد طردهم من منازلهم عقب اشتباكات بينهم وبين مواطنين تونسيين بمحافظة صفاقس (جنوب) على خلفية مقتل شاب تونسي.

فيما السلطات التونسية تنفي ممارسة انتهاكات ممنهجة ضد المهاجرين، وقالت إن “شبكات إجرامية” تعمل على تهيئة ظروف التهجير إلى تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى