الرئسيةثقافة وفنون

لأول مرة سيعرف عروض فن التبوريدة..تنطيم مهرجان “أمان ؤورغ” بثلاثاء إداݣوݣمار على مدى ثلاثة أيام

تنظم جمعية "أفلا واسيف" الدورة السادسة لمهرجان "أمان ؤورغ" على مدى ثلاثة أيام، ابتداءا من 15 غشت 2023، بالسوق الأسبوعي ثلاثاء إداݣوݣمار، وذلك بتعاون مع جمعية "أݣرض نتسݣدلت".

وأفاد بلاغ للجنة المنظمة أن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان “أمان ؤورغ” ستقام بشراكة مع المجلس الجماعي لاداݣوݣمار والمجلس الإقليمي لتيزنيت، ولا سيما عدد من الفاعلين الاقتصاديين، وذلك تزامنا مع انعقاد الموسم السنوي التاريخي “ألموكار ثلاثاء”، وفق برنامج التقائي تشاركي، موضحا أن الرهان الجماعي هو الترويج للمآثر التاريخية والمواقع السياحية التي تزخر بها جماعة إداݣوݣمار الترابية.

وأورد المصدر ذاته أن برنامج المهرجان سيقارب بين الثقافي والفني والتربوي والاجتماعي والتّضامني، من خلال ندوات فكرية وثقافية وتربوية ومعرض للتعاونيات، إلى جانب الاحتفاء والاحتفال بالناجحات والناجحين، المتفوقات والمتفوقين، دراسيا خلال الموسم التربوي 2022/2023، لأول مرة، وبرعاية من المجلس الجماعي لإداݣوݣمار.

وأضاف البلاغ أن الأمسيات الفنية في ليالي مهرجان “أمان ؤورغ” ستشهد مشاركة عدد من الفنانين المميزين في الساحة الغنائية، إلى جانب مجموعات فنية ذائع صيتها وطنيا ودوليا لإضفاء فرجة فنية غنائية وجمالية لساكنة المنطقة وزوارها وسياحها طيلة أيام المهرجان الثلاثة.

وسيتم العمل على إشراك طاقات شبابية واعدة محلية، على أن يتم بالمناسبة الاحتفاء بالموروث الثقافي من خلال إشراك فرقة “أحواش إداݣوݣمار “، بمزيج ألوان تراثية فلكلورية متنوعة، كما ستعرف أيام المهرجان ولأول مرة بادرارعروض فن التبوريدة لابراز الارتباط التاريخي لقبيلة اداݣوݣمار بالفرس والفرسان، يؤكد البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى