الرئسيةرياضة

الركراكي: يجب احترام أي قرار يتخذه..لامين يامال يحسم خياره بين إسبانيا والمغرب

قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن لامين يامال اختار تمثيل منتخب إسبانيا على حساب منتخب المغرب.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن لامين يامال سيصبح أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإسباني بعمر 16 عاما.

وهكذا، قرر موهبة برشلونة الشاب لامين يامال تمثيل منتخب إسبانيا الأول على حساب المغرب بلده الأصلي ، بعد ضغوط مورست عليه خلال الفترة الأخيرة، عقب تألقه اللافت مع الفريق الكتالوني.

وكان، قال وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم إنه “تحدث كثيرا” مع جناح برشلونة الصاعد الأمين يامال لإقناعه بتمثيل “أسود الأطلس”، لكنه سينتظر معرفة قراره عند إعلان تشكيلة إسبانيا اليوم الجمعة.

وولد يامال مال (16 عاما) في إسبانيا لأب مغربي، وأبهر الجميع بمستواه بقطاع الناشئين مع برشلونة حتى أصبح عنصرا بارزا بالفريق الأول لبطل إسبانيا هذا الموسم.

ودفع تألقه في سن مبكرة المغرب وإسبانيا للتنافس على جذبه في الفترة الدولية المقبلة.

وغاب بامال عن تشكيلة الركراكي التي أعلنها اليوم الخميس لمواجهة ليبيريا بتصفيات كأس الأمم الأفريقية وبوركينا فاسو وديا الشهر المقبل.

وقال الركراكي، الذي قاد المغرب لإنجاز تاريخي بالوصول للدور قبل النهائي في كأس العالم بقطر العام الماضي، في مؤتمر صحفي إنه تواصل مع جمال وعرض عليه الانضمام لأسود الأطلس مستقبلا.

وأوضح أن كشافي المواهب بالاتحاد المغربي رصدوا تطور يامال منذ أن كان في سن العاشرة.

وأضاف: “يامال أمام تحدٍّ كبير وقرار تاريخي، لا يزال صغير السن ويجب احترام أي قرار يتخذه.. تحدثت معه كثيراً ونتمنى أن يختار المغرب، هو مغربي ووالده مغربي لكن لا داعي للضغط عليه، ولن نستبق الأحداث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى