الرئسيةدابا tvرياضة

سؤال محرج..لويس دي لا فوينتي يقر بمشاهدته لامين يامال وهو في غاية السعادة بعد فوز المغرب على اسبانيا+فيديو

عاش لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا موقفا محرجا خلال الإعلان عن قائمة "لاروخا" لخوض أسبوع "فيفا" بسبب استدعاء لامين يامال جوهرة برشلونة.

وكشف دي لا فوينتي أسماء اللاعبين الذي سيمثلون إسبانيا ضد جورجيا وقبرص يومي 8 و12 سبتمبر 2023 في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا في صيف العام المقبل، حيث عرفت القائمة حضور لامين يامال للمرة الأولى رغم أنه ما زال في عمر 16 عاماً.

وأثناء فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المناسبة أحرج أحد الصحافيين لا فوينتي بسبب مقطع فيديو قديم ظهر فيه لامين يامال وهو يحتفل بفوز المغرب على إسبانيا في الدور ثمن النهائي من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022.

ووجّه الصحفي كلامه إلى لا فوينتي: “هل رأيت ذلك الفيديو الذي كان فيه لامين يامال وهو في غاية السعادة بعد فوز المنتخب المغربي على إسبانيا في مونديال قطر”.

بدت علامات الحرج والحيرة واضحة على وجه مدرب منتخب إسبانيا الذي لم يمنعه ذلك من الاعتراف بأنه بالفعل شاهد ذلك الفيديو.

وهنا طرح نفس الصحفي سؤالاً آخر: “إذاً كيف تمكنت من إقناعه بتغيير رأيه بهذه السرعة”، فأجاب لا فوينتي: “الإدارة الرياضية في الاتحاد الإسباني هي من أقنعته بارتداء قميص منتخب إسبانيا رغم أن المهمة كانت صعبة”.

وكان صرح وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني في الأيام الماضية أنه تواصل مع جناح برشلونة الصاعد؛ لإقناعه بتمثيل “أسود الأطلس” لكن اللاعب اختار في النهاية اللعب لإسبانيا بعد أيام من اجتماع مسؤولي الاتحاد الإسباني باللاعب وعائلته من أجل شرح خطته المستقبلية المتعلقة به وهي الجهود التي أثمرت موافقة اللاعب على ارتداء قميص “الماتادور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى