الرئسيةجهاتحوادثمجتمع

وزارة التجهيز توضح حقيقة تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال

نفت وزارة التجهيز والماء خبر تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال الذي شهده المغرب الجمعة 08 شتنبر 2023.

وجاء نفي الوزارة على إثر تداول بعض الأخبار، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حول تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال الذي شهده المغرب، يوم 08 شتنبر 2023، لا سيما سد لالا تاكركوست، وسد يعقوب المنصور، وسد ابو العباس السبتي.

وأشارت وزارة التجهيز والماء، في بلاغ، إلى أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأكدت أن السدود المذكورة (سد لالا تاكركوست، وسد يعقوب المنصور، وسد ابو العباس السبتي) توجد في حالة جيدة وتضطلع بوظائفها بشكل عادي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجهيز والماء، حسب البلاغ ذاته، قامت ابتداء من ليلة 08 شتنبر 2023، بمراقبة جميع سدود المملكة، سواء التي توجد في طور الاستغلال أو تلك التي توجد قيد الانجاز، حيث تبين أن هذه المنشآت المائية لم يلحقها أي ضرر نتيجة الزلزال.

وأضاف البلاغ أن الوزارة تواصل تتبع حالة جميع سدود المملكة بصفة مستمرة، وذلك من طرف خلية التتبع على المستوى المركزي بالمديرية العامة لهندسة المياه، وكذا عبر فرق تقنية تابعة لوكالات الأحواض المائية، مدعمة بخبراء من مكاتب الدراسات.

وأكدت الوزارة، حسب المصدر ذاته أنه، إلى حد الآن، لم يتم تسجيل أي خلل على مستوى أي سد عبر التراب الوطني.

وأهابت وزارة التجهيز والماء بجميع المواطنات والمواطنين لتحري الدقة والمصداقية في ما يتم تداوله من أخبار حول تداعيات الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى