الرئسيةثقافة وفنون

من ضمنهم أفلاما مغربية…24 دولة بـ120 فيلما في المسابقات المختلفة للدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تشارك 24 دولة بـ120 فيلما في المسابقات المختلفة للدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، والذي بدأت فعالياته في الأول من أكتوبر وتستمر حتى الخامس من الشهر نفسه.

وضمن المسابقة الرسمية أو مسابقة الأفلام القصيرة يعرض المهرجان أفلاما من الجزائر وتونس وسوريا وفلسطين ولبنان والمغرب ومصر والإمارات.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الممثل المصري محمد رياض والمخرج الإيطالي آندريا لودوفيتشيتي والكاتب والمخرج الإماراتي عامر سالمين المر.

وتضم قائمة الأفلام المشاركة في هذه المسابقة فيلم “مكالمة” للمخرجة أمينة عرفة، أما المخرج عبد الفتاح زيدان فيوثق من خلال فيلمه “الأميرة النائمة” يوما عاديا في حياة طفلة من ذوي الإعاقة البصرية.

ومن المغرب ينافس فيلم “الحقيقة” للمخرج الأخضر الحمداوي، وفيلم “صحوة” للمخرج سعد بندير الذي يقدم بطلة تعيد استكشاف ذاتها بعد أن يتركها زوجها محبوسة في المنزل.

ومن تونس يوثق فيلم “القطرة” للمخرج يونس بن حجرية الفنون الشعبية والأغاني الفلكلورية التونسية، فيما يرصد فيلم “دمي ولحمي” للمخرجة إيناس عرسي أزمات المرأة من خلال بطلة الفيلم التي تتعرض للاغتصاب فتتحول حياتها إلى دمار.

ومن الجزائر فيلم “ضوضاء” للمخرج عبد الحفيظ طوبالين تدور أحداثه حول تأثير الضوضاء على الحياة والأشخاص في المجالات الحياتية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى