الرئسيةرياضة

ستقام لأول مرة بإفريقيا وأوربا..إنفانتينو: الترشيح المشترك بين المغرب اسبانيا والبرتغال لمونديال 2030 رسالة سلام وتسامح واندماج

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن الترشيح المشترك بين المغرب، اسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030 “رسالة للسلام والتسامح والاندماج”.

أورد بلاغ للفيفا صدر عقب اجتماع مجلسها التنفيذي، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو، عن إنفانتينو قوله إن “قارتين – إفريقيا وأوروبا – اتحدتا ليس فقط في الاحتفال بكرة القدم ولكن أيضا في تكريس التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد. يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والإندماج.

ومن المتوقع أن تبدأ البطولة التي تضم 48 فريقًا و104 مباريات المقرر إجراؤها في الفترة من يونيو إلى يوليوز 2030 بمباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراجواي قبل أن تنتقل المنافسة إلى الدول المضيفة الأساسية إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وتم الترويج لعرض أمريكا الجنوبية لاستضافة البطولة منذ كأس العالم 2018 في روسيا، وشمل تشيلي، التي لم يتم ذكرها يوم الأربعاء.

وأضيفت أوكرانيا أيضا إلى العرض الأوروبي قبل عام في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سويسرا. ومع ذلك، لم يتم ذكر أوكرانيا في التعليقات الرسمية حول العرض المدعوم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا العام.

وستستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك أول بطولة لكأس العالم للرجال بمشاركة 48 فريقًا في عام 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى