الرئسيةحول العالم

وزارة الصحة في غزة: مقتل فلسطيني في استهداف إسرائيلي لمستشفى شمال القطاع

غزة (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم (السبت)، مقتل فلسطيني، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، جراء استهداف إسرائيلي لمستشفى شمال قطاع غزة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “الاحتلال الإسرائيلي أقدم على استهداف مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد أحد العاملين فيها، وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين”.

وتابعت أن الاستهداف الإسرائيلي تسبب في “تعطل محطة الأكسجين في المستشفى وتوقفها”، داعية المؤسسات الدولية والإنسانية إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية، وسيارات الإسعاف، والطواقم الطبية، خلال الطوارئ.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع، في وقت سابق، اليوم، إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل، تضمنت إطلاق آلاف الصواريخ، وعمليات تسلل، غير مسبوقة، داخل البلدات الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، إن حماس “بدأت عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”.

من جهته، قال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، إن “المقاومة الفلسطينية تخوض في هذه اللحظات التاريخية ملحمة بطولية عنوانها الأقصى ومقدساتنا”.

وتابع “كان لدينا المعلومات بأن العدو ذاهب نحو فرض السيادة على المسجد الأقصى ولو سكت العالم ما كنا لنسكت على هذا التدنيس وعلى هذه النية للعدوان”.

بدوره، اعتبر نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أن فلسطين تشهد “يوما تاريخيا ومشهدا غير مسبوق، حيث أن المقاومة تبادر، والصواريخ والمقاتلون بالعشرات يقتحمون الحدود ويقتلون ويأسرون الجنود ويغتنمون غنائم كثيرة بما فيها آليات عسكرية”.

وقال الهندي في بيان إن “العدو في حالة صدمة كبيرة، والمنطقة كلها في حالة ارتباك بعد ضربة معنوية ساحقة تم توجيهها للعدو الذي فقد السيطرة في العمل مع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى