الرئسيةرياضة

الشيخ جاسم يسحب عرضه لشراء مانشستر يونايتد (تقارير)

مانشستر (المملكة المتحدة) (أ ف ب) – ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) السبت أن المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني سحب عرضه لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم.

وأعلن يونايتد قبل عام تقريبًا أنه يبحث عن “بدائل استراتيجية لتعزيز نمو النادي”، مع بيع كامل كأحد الخيارات.

وكان الشيخ جاسم والملياردير البريطاني جيم راتكليف في مقدمة المرشحين بعد عدة جولات من العروض في وقت سابق من هذا العام، لكن العملية توقفت في الأشهر الأخيرة على الرغم من غضب مشجعي النادي تجاه المالكين الحاليين، عائلة غلايزر.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن راتكليف من المقرر الآن أن يحصل على حصة 25% في النادي مقابل حوالي 1.5 مليار جنيه استرليني (1.7 مليار دولار).

وتستحوذ عائلة غلايزر على النادي الإنكليزي العملاق منذ عام 2005 مقابل 790 مليون جنيه استرليني (961 مليون دولار)، لكنها أثقلت كاهله بديون ضخمة.

وأظهرت الأرقام في مارس الماضي أن ديون يونايتد ارتفعت إلى 970 مليون جنيه إسترليني.

وكان عرض الشيخ جاسم هو السيطرة الكاملة على يونايتد ووعد بتصفية ديون النادي.

وذكرت بي بي سي أن عرضه كان بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني، لكن المفاوضات انهارت هذا الأسبوع.

على النقيض من ذلك، ذكرت تقارير صحافية أن راتكليف يعتزم تعديل عرضه من أجل الدخول أخيرا إلى رأسمال النادي بشراء أسهم قليلة.

ويعتبر راتكليف، مؤسس شركة الكيماويات العملاقة إينيوس، مشجعا لبطل إنكلترا 20 مرة منذ الطفولة ولديه مجموعة من الاستثمارات الرياضية على الخصوص ملكيته لناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري لكرة القدم، بالإضافة إلى فريق الدراجات الرائد إينيوس غرينادييررز وهو الراعي الرئيسي لفريق مرسيدس للفورمولا واحد.

وتراجعت نتائج يونايتد أيضا في عهد غلايزر. ولم يفز الشياطين الحمر بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز منذ اعتزال مدربه الاسكتلندي السير أليكس فيرغوسون في عام 2013، وفاز بدوري أبطال أوروبا آخر مرة في عام 2008.

ويحتل الفريق حاليًا المركز العاشر في الدوري وخسر أول مباراتين في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى