الرئسيةرياضة

الجائزة الكبرى وزارة الداخلية للدوري الملكي المغربي – مرحلة الرباط.. انتصار الشباب المغربي في مسابقة الجائزة الكبرى من صنف نجمة واحدة

لم يستطع اختراق المسار العالي التقنية للجائزة الكبرى صنف 1*، من تصميم أوليانو فيدزاني، والمرور إلى السد سوى خمسة متنافسين من بين 46 متباريا على خط انطلاق المسابقة. من بينهم، الشاب المغربي جاد الكراوي (17 سنة)، الذي كان أول من انطلق في هذا الطور الحاسم: «لا يهمني أن أكون الأول أو الأخير، عندما أنطلق في مباراة سد، فإن الهدف ليس الانتصار على الآخرين، وإنما بكل بساطة الانتصار على النفس. خصوصا أننا لم نكن سوى خمسة، بالتالي ليس هناك من خيار سوى قبول الرهان… فإما أن أفوز أو أن أنتهي في المرتبة الخامسة، في أسوأ الأحوال». يعد جاد الكراوي، المدعوم من والديه ومن الجامعة الملكية المغربية للفروسية، أحد براعم الأمل الشابة بالنسبة للفروسية المغربية. فلا زلنا نتذكر كيف تألق خلال ألعاب “الاتحاد الدولي للفروسية” للشباب خلال العام الماضي في أيكس – لا – شابيل حيث انتزع ميداليتان: واحدة برونزية في إطار فريق والثانية فضية في مسابقة فردية. بالتالي فهو وصيف البطل العالم لـ U18، غير أنه شاب لا ينقصه الطموح: «لقد تطورت فعلا في صنف 2* و3*، وهنا أشارك كذلك في 4* (فاز الخميس بجائزة المحافظة العقارية 4* ممتطيا فيرتيوز دي فلاك). هدفي أن أصبح فارسا محترفا. بهذا الصدد، تدعمني الجامعة الملكية المغربية للفروسية. غير أنني أيضا وبالموازاة مع ذلك سأتابع دراستي في مجال التجارة والأعمال… فمن يدري. غير أن الخطة الأولى والرئيسية بالنسبة لي هي التطور في مجال الفروسية ». أما فيما يخص شريكته كلوريا دو كريسكر، التي اكتشفها بفضل فيليب لوجون، المدرب الوطني المغربي، فلقبها مشهور، خاصة في المغرب… والأصل لا يكذب لأن أمها الثانية، بريسيس ديلبي (Laudanum ps) ليست سوى والدة المدعو كويكلي، الذي يحمل نفس الاسم!

كان حقيقة يوما جيدا بالنسبة للمغرب، نظرا لكون انتصار جاد الكراوي جاء على إثر انتصار آخر للفارس بدر خياطي هذا الصباح في مسابقة من صنف 1*، والذي كان مسبوقا على الخصوص بالفوز المغربي خلال الأسبوع في صنف 4*، الذي أحرزته لينا بنخرابة ممتطية جييشا دي سيكوا. وللتذكير فإن لينا بنخرابة كانت في سن 22 عاما أول فارسة مغربية وعربية وإفريقية تشارك في ألعاب الفروسية العالمية، خلال دورة 2014 في كان بمنطقة نورماندي بفرنسا.

الجائزة الكبرى وزارة الداخلية

مسابقة دولية للقفز على الحواجز صنف *CSI1 – علو 1.40 متر مع السد

46 متنافس على خط الانطلاق و12 في الترتيب

1) جاد الكراوي، المغرب – كلوريا كريسكر 0-0/43.83

2) جينيفر هوشتادتر، ليختنشتاين – كلوريا دي جونس 0-0/46.42

3) وائل الطرابلسي، تونس – إندورادو.س 0-0/46.92

4) دومينيك زبندن، سويسرا – أوتيلو فوم إيجن 0-8/45.99

5) لويز سادران، فرنسا – بلو ماجيك دي بورجي 0-15/58.35

جائزة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية

مسابقة دولية للقفز على الحواجز صنف CSIO4*-W – علو 1.45 متر – تراكمية

29 متنافس على خط الانطلاق و12 في الترتيب

1) لينا بنخرابة، المغرب – جييشا دي سيكوا 65/52.24

2) شارلوت فيليب، بلجيكا – غوديفا س 65/52.95

3) آدم كرزيكورزيوسكي، بولونيا – دارك فاير 65/53.86

4) جاد الكراوي، المغرب – فيرتيوزو دي فلاك 65/53.98

5) كاتارينا رومبيرغ، النمسا – كودي 113 65/54.02.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى