الرئسيةحول العالممجتمع

إسبانيا: وصول أكثر من 1500 مهاجر لجزر الكناري في نهاية الأسبوع

أعلنت خدمات الإنقاذ في الأرخبيل الإسباني، الواقع في المحيط الأطلسي، عن وصول نحو 1500 مهاجر إلى جزر الكناري الإسبانية خلال يوم السبت وصباح الأحد. ووصل 321 شخصا، وهو عدد قياسي، على متن قارب خشبي السبت إلى جزيرة إل هييرو، وفق ما قالت متحدثة باسم خدمات الطوارئ.

وصل نحو 1500 مهاجر أفريقي إلى سواحل جزر الكناري منذ السبت، وفق ما أعلنت خدمات الإنقاذ في الأرخبيل الإسباني الواقع في المحيط الأطلسي.

وفي الإجمال، وصل 1427 مهاجرا إلى الجزر على متن قوارب متداعية ليل الجمعة-السبت وصباح الأحد، في سياق ارتفاع عدد الوافدين في الأسابيع الأخيرة، بحسب ما أعلنت خدمات الطوارئ عبر منصة إكس.

وأوضح متحدث باسم خدمات الطوارئ لوكالة الأنباء الفرنسية، أن المهاجرين الوافدين يتحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

ووصل قارب خشبي، السبت، إلى جزيرة إل هييرو، وعلى متنه 321 مهاجرا، وهو عدد قياسي، وفق ما قالت متحدثة باسم خدمات الطوارئ.

وكان العدد القياسي السابق للمهاجرين الوافدين على متن مركب واحد هو 280، وقد وصلوا في الثالث من أكتوبر.

وبحسب أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية، استقبل الأرخبيل 23537 مهاجرا منذ مطلع العام حتى 15 أكتوبر، أي بزيادة تناهز 80% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال الأسبوعين الأولين من أكتوبر، وصل 8561 مهاجرا إلى الكناري، وهو عدد قياسي منذ أزمة الهجرة السابقة عام 2006، وفق وسائل إعلام إسبانية.

واعتبر وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا خلال زيارة إلى الكناري هذا الأسبوع، أن “تزايد” تدفق المهاجرين مرتبط بـ”زعزعة الاستقرار في منطقة الساحل”.

وتزايدت عمليات الهجرة نحو جزر الكناري في السنوات الأخيرة، بسبب تشديد الرقابة في البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى