الرئسيةفن العيشمجتمع

صباحياتنا”دابابريس”: الأخبار والتوتر: كيف يمكن أن تؤثر الأخبار السلبية على صحتك النفسية

طاقم دابابريس يتمنى لكم بداية أسبوع موفق، وينصح ببدء النهار بإيجابية، وبتحفيز المناعة النفسية، قبل تناول الأخبار السلبية.

يعيش العالم اليوم في عصر المعلومات، حيث تصل لنا الأخبار والمعلومات بسرعة فائقة من جميع الزوايا، ومع ذلك، بينما يمكن أن تكون الأخبار مصدرًا قيمًا للمعرفة والوعي، يمكن أن تكون أيضًا مصدرًا للتوتر والضغوط على الصحة النفسية.

التعاطي للأخبار السلبية بشكل متكرر، يمكن أن يزيد من مستويات التوتر والقلق لدى الإنسان، حيث أن  الأخبار عن الكوارث والحروب والأحداث السلبية، تشعل مشاعر القلق وعدم الاستقرار، كما تثيرالخوف والهلع.

وتجدر الاشارة الى أن الضغوط النفسية الناتجة عن الأخبار السلبية يمكن أن تؤثر على الصحة الجسدية،  وتسبب ارتفاع ضغط الدم وتقلبات في مستويات الهرمونات، ويساهم التعرض للأخبار السلبية بشكل مكثف في انعدام التركيز و صعوبة النوم، او نوم سيء.

هذا وتنعكس  على العلاقات الاجتماعية للأفراد، حيث أن التوتر النفسي الناتج عن الأخبار  تؤثر على علاقات الانسان مع الأصدقاء والعائلة، وتسبب ارتفاع حدة النزاعات.

وجدير بالذكر، أن معالجة التأثير السلبي للأخبار على الإنسان يتطلب الوعي بالأخبار التي نتناولها، وكيف يمكن أن تؤثر على صحتنا النفسية، لدى يجب أن نحاول خلق التوازن بين البقاء مطلعين على الأخبار، وبين حماية صحتنا النفسية.

طاقم دابابريس يتمنى لكم بداية أسبوع موفق، وينصح ببدء النهار بإيجابية، وبتحفيز المناعة النفسية، قبل تناول الأخبار السلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى