اقتصادالرئسية

الاتحاد الأوروبى يقرر حظر شراء واستيراد الذهب والمجوهرات الروسية ابتداء الغد الجمعة

يشار في هذا الصدد أيضا، أن الاتحاد الأوروبي صادق على عدد من الاستثناءات من العقوبات المفروضة على روسيا، حيث استثنى التعاملات مع بعض الشركات الحكومية في مجال تجارة المنتجات الزراعية ونقل النفط إلى دول ثالثة

كشفت وثيقة نُشرت فى الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى أن الاتحاد الأوروبى حظر شراء واستيراد الذهب والمجوهرات الروسية وسيدخل الحظر حيز التنفيذ اعتبارا من 22 يوليوز، وفق ما ذكرت “روسيا اليوم”.

وأشارت الوثيقة أنه : “سيكون هناك حظر على شراء أو استيراد أو نقل الذهب، بشكل مباشر أو غير مباشر، إذا كان منشأه روسيا وتم تصديره من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي أو إلى أي دولة أخرى، اعتبارا من 22 يوليوز”.

أيضا يشمل هذا الحظر أيضا المجوهرات.

يشار في هذا الصدد أيضا، أن الاتحاد الأوروبي صادق على عدد من الاستثناءات من العقوبات المفروضة على روسيا، حيث استثنى التعاملات مع بعض الشركات الحكومية في مجال تجارة المنتجات الزراعية ونقل النفط إلى دول ثالثة.

جاء ذلك في وثيقة نشرت على الموقع الإلكتروني لمجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس.

وذكرت الوثيقة: “من أجل تجنب أي تداعيات سلبية على الغذاء وأمن الطاقة في العالم، قرر الاتحاد الأوروبي تمديد الاستثناء للحظر المفروض على المعاملات مع عدد من الشركات المملوكة للدولة (الروسية) فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية ونقل النفط إلى دول ثالثة”.

ورفعت دول الاتحاد الأوروبي أيضا، في إطار الحزمة السابعة من العقوبات، القيود المفروضة على توريد بعض السلع وتقديم الخدمات لصناعة الطيران الروسية.

كذلك أفاد المجلس في بيان صحفي، بأنه وافق على إجراءات تقييدية جديدة ضد روسيا، وسيتم نشرها قريبا في الجريدة الرسمية للاتحاد.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى