الرئسيةثقافة وفنون

لتضامنها مع غزة..اتهام الممثلة ميساء عبد الهادي بــ “التحريض على الإرهاب”

أ ف ب: تواجه الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي (37 عاما)، والتي تعيش في مدينة الناصرة اتهامات، من بينها "التحريض على الإرهاب" بسبب منشورات لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أعربت فيها عن تضامنها مع قطاع غزة وفق ما أكدت وزارة العدل الإسرائيلية أول من أمس.

وكانت عبد الهادي اعتقلت الأسبوع الماضي لعدة أيام وتم إطلاق سراحها إلى حين المحاكمة.

ونشرت عبد الهادي على صفحتها على موقع فيسبوك صورة لجرافات تهدم السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في هجوم حماس يوم 7 من الشهر الجاري.

وأرفقت عبد الهادي الصورة بعبارة “دعونا نتبع أسلوب برلين”، في إشارة إلى سقوط جدار برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية العام 1989.

وعبر حسابها على إنستغرام، نشرت الممثلة صورة لسيدة إسرائيلية مسنة تم اختطافها من قبل عناصر حماس إبان الهجوم. وكتبت على الصورة “هذه الحجة بمغامرة حياتها” إلى جانب رموز ضاحكة.

واعتبرت وزارة العدل أن قصص عبد الهادي التي يتابعها أكثر من 27 ألف مستخدم على المنصة، والتي “عبرت من خلالها عن تعاطفها وتشجيعها ودعمها للأعمال الإرهابية” يمكن أن تتسبب في ظل هذه الظروف في ارتكاب عمل إرهابي”.

كما وجهت المحكمة لعبد الهادي تهمة “الانتماء لمنظمة إرهابية”.

وبحسب بيان الوزارة فإن التهم الثلاثين الموجهة للممثلة أمام المحكمة في الناصرة هي ذاتها التي يتم توجيهها لمتهمين آخرين في قضايا مماثلة منذ اندلاع الحرب.

ويتعرض عدد من فلسطينيي الداخل وفي القدس الشرقية المحتلة بشكل يومي للطرد من العمل أو السجن بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضامن مع قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى