الرئسيةصحةمجتمع

نجاح طاقم طبي ببني ملال في استئصال ورم خبيث من الدماغ دون أثار جانبية

في سابقة من نوعها طاقم طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية معقدة لاستئصال ورم على مستوى الدماغ بالمستشفى الجهوي لبني ملال، لفائدة امرأة في عقدها الرابع، أم لخمسة أطفال.

وقد استغرقت هذه العملية الجراحية النوعية التي تكللت بالنجاح، حسب مصدر طبي مطلع، حوالي ثماني ساعات، ليتمكن الفريق من استئصال الورم بأكمله دون المساس بالدماغ أو الأوعية الدموية المجاورة التي لا تقل أهمية، ما جعل المريضة تتماثل للشفاء.

هذا وعلمت “دابا بريس” من نفس المصادر أن الدكتور جعفر نجيب، الاختصاصي في جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، أشرف على هذه العملية الى جانب الدكتور اليحياوي عبد الغفور، طبيب الإنعاش والتخدير، والممرض الرئيسي لقسم التخدير، خالد تخسايتي؛ فضلا عن عدد من الممرضين المساعدين وأطباء وممرضي وممرضات قسم الإنعاش والتخدير وقسم جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، وقسم جراحة الوجه والأذن والحنجرة، وقسم الأشعة والرنين المغناطيسي.

ويبقى هذا الإنجاز الطبي في نظر  العديد، سابقة طبية بالمغرب خلفت الطمأنينة والثقة في نفوس عدد من المرضى الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد، إضافة الى ارتفاع نسبة الامل لديهم للتماثل للشفاء، هذا وصرح م.ر  أن هذه العملية تبشر بمستقبل مشرق للصحة العامة بالمغرب، وتثبت أن المغرب غني بكفاءات عالية في مختلف المجالات لا يتسنى لها الا فرصة إظهار جدارتها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى