الرئسيةحول العالمسياسة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطلق حملة تبرعات لغزة

أطلقت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان حملة لجمع التبرعات لغزة، بهدف اقتناء أدوية ومعدات طبية وإيصالها للقطاع المنكوب.

وقالت الجمعية في بيان لها، الجمعة، إنها “شرعت في القيام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية تجاه الجهات الرسمية المغربية المعنية، من أجل التماس الإحسان العمومي (جمع التبرعات) من المواطنين والمواطنات وكل المؤسسات المدنية والرسمية خلال شهري ديسمبر 2023 ويناير 2024”.

وتابعت أن الخطوة هي لجمع “التبرعات المالية الضرورية لاقتناء أدوية ومعدات طبية ونقلها وإيصالها، في إطار بعثة طبية مغربية، لمستشفيات بقطاع غزة”.

وأضاف البيان أن “العملية ستتم بتنسيق مع مسؤولي المستشفيات المستهدفة بغزة، خاصة مستشفى العودة بغزة، وبعض الجمعيات والهيئات الوطنية والدولية العاملة في المجال، منها أساسا جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وحركة صحة الشعوب العالمية”.

وتأتي هذه المبادرة، وفق البيان، “انطلاقا من الرسالة النبيلة والأهداف الإنسانية للجمعية، وسعياً للقيام بواجبها والتزامها النضالي تجاه الشعب الفلسطيني المكافح”.

وصباح الجمعة، دخلت حيز التنفيذ أول هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية منذ اندلاع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وخلفت الحرب 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى