الرئسيةمجتمع

أكادير تحتضن فعاليات اختتام: “برنامج أكاديمية البحر الأبيض المتوسط من ضفة إلى أخرى”+صور

نظمت  منظمة الهجرة والتنمية  يوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري حفل اختتام الاكاديمية بأحد فنادق اكادير، بعنوان: “برنامج أكاديمية البحر الأبيض المتوسط من ضفة إلى أخرى“، تتويجا للمبادرة التي أطلقتها منظمة الهجرة والتنمية بشراكة مع مؤسسة فرنسية

وتجدر الإشارة الى أن أكاديمية برنامج البحر الأبيض المتوسط، من ضفة إلى أخرى عبارة عن برنامج شامل لتقوية القدرات، يتمحور حول إعداد وكتابة المشاريع التنموية المتعلقة بالشباب القروي، من أجل تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في المناطق القروية بجهة سوس ماسة.  

وفي هذا السياق علمت” دابابريس” أن أكثر من 20 جمعية قروية موزعة على مختلف أقاليم جهة سوس ماسة، استفادت من الأكاديمية  على مدى ستة أشهر من التأطير. ويأتي هذا اللقاء للإحتفاء بنتائج الأكاديمية وعرض مخرجاته. بالإضافة الى مناقشة موضوعالشباب القروي والتنمية المحلية “.

وعودة  للاحتفال فقد شهد حضور عدة مؤسسات عمومية، ممولين وهيئات المجتمع المدني ونذكر من بينهم: المجلس الجهوي لسوس ماسة، سفارة هولندا، المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، المعهد الفرنسي، القنصلية الفخرية لسويسرا، المديرية الجهوية للأنابيك، المجلس الإقليمي لتزنيت، دار المقاول سوس ماسة، جماعة أملن، جماعة تنزارت، الشبكة الإقليمية للسياحة  التضامنية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بسوس ماسة، و دينامية الجندرة ، وذلك قصد التعرف  على الجمعيات المستفيدة من الأكاديمية، الحاملة لمشاريع تهم الشباب القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى