الرئسيةمجتمع

بسبب الاضطرابات الجوية وتزامنها مع العطلة المدرسية..شركة الطرق السيارة تدعو المسافرين لتوخي الحذر

طالبت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بتوخي الحيطة والحذر خاصة عقب تزامن العطلة المدرسية مع النشرة الجوية الإنذارية من المستوى البرتقالي.

ونبهت الشركة، في بلاغ صحفي، مستعملي الطريق السيار إلى أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة خاصة: يومه الجمعة 01 دجنبر 2023 ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلا، وكذا يومه السبت 02 دجنبر 2023 ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، وخلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً ليومه الأحد 10 دجنبر 2023 الذي يصادف العودة من العطلة.

وأوصت الشركة مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية، من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC وكذا الاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.

ووجهت الشركة تحذيرا لمستعملي الطرق السيارة تطوان – الفنيدق وتازة – وجدة، وطالبتهم باتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية يوم 01/12/2023 الجمعة.

وطالب البلاغ مستعملي الطريق بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى، مع الاطلاع على الرصيد المتبقي في “الباس” الجواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى