الرئسيةثقافة وفنون

لأول مرة في تاريخه.. أسماء المدير تفوز بنجمة مهرجان مراكش الذهبية بفيلمها “كذب أبيض”

حصلت المخرجة المغربية أسماء المدير بالنجمة الذهبية في اختتام الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي ترأستها الممثلة الأمريكية جيسيكا شاستين، و التي عرفت مشاركة 14 فيلما في المسابقة الرسمية، وتعتبر هذه المرة الاولى في تاريخ المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي تعود فيها النجمة الذهبية لفيلم مغربي.

ومنحت جائزة لجنة التحكيم مناصفة لفيلمي “عصابات” لكمال الأزرق (المغرب) و”باي باي طبريا” للينا سوالم (فلسطين). مع العلم أن هذه الأفلام الثلاثة المتوجة سبق لها أن شاركت في “ورشات الأطلس”، برنامج الصناعة السينمائية للمهرجان، الذي تم إحداثه سنة 2018، مؤكدة بذلك دورها كمنصة مهمة لدعم المواهب السينمائية الجديدة من العالم العربي وإفريقيا.

جدير بالذكر، أن لجنة تحكيم الدورة العشرين للمهرجان تكونت من ثماني شخصيات تنتمي للقارات الخمس، برئاسة جيسيكا شاستين. ويتعلق الأمر بالممثلة الفرنسية الإيرانية زر أمير، والممثلة الفرنسية كامي كوتان، والممثل والمخرج الأسترالي جويل إدجيرتون، والمخرجة البريطانية جوانا هوك، والمخرجة الأمريكية دي ريس، والمخرج السويدي من أصل مصري طارق صالح، والممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد، والكاتبة الفرنسية المغربية ليلى سليماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى