الرئسيةدابا tvمنوعات

أغنية إسرائيلية تتوعد بيلا حديد ودوا ليبا وميا خليفة وسكّان غزة.. + فيديو

وكالات: على شكل دعوة منهما من أجل سحق قطاع غزة، وإبادة كل من فيه من سكن، أصدر المغنيان الإسرائيليان "نيس وستيلا" أغنية راب جديدة من كلماتهما، تحمل عنوان "شربو ضربو" بالعبرية، ومعناها بالعربي "السيوف والضربات".

وذكرت هذه الأغنية أسماء شخصيات شهيرة، من بينها عارضة الأزياء الأميركية ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد، والمغنية الأميركية دوا ليبا، وميا خليفة، وذلك من أجل القضاء عليهم، كونهم يعتبرون أعداءً لهم، لمواقفهم من حرب الإبادة الجماعية التي يواصلها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من شهرين.

وتمكنت هذه الأغنية، التي تدعم الحرب على غزة، وتحرّض على قتل الداعمين للقضية الفلسطينية، من تصدر قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في إسرائيل عبر منصة “يوتيوب”، إذ حققت نسبة مشاهدة فاقت الخمسة ملايين، في ظرف أسبوعين فقط على إصدارها.

وتقول كلمات هذه الأغنية في بدايتها، بما معناه باللغة العربية: “يسار، يمين، يسار.. كيف يمكن أن تكون البلاد بأكملها بالزي العسكري من الجليل إلى إيلات؟.. لقد جمعنا الجيش بأكمله ضدكم.. ونؤكد أنه لا سماح ولا مغفرة يا أبناء العماليق”.

وتمّ التركيز في الأغنية على فكرة إبادة سكان قطاع غزة، وإنهاء وجودهم من المنطقة، وذلك من خلال قصفهم بصواريخ مكتوب عليها أسماء جنود جيش الاحتلال الذين ماتوا في الحرب، كنوع من التكريم لهم.

إذ تنادي لوحدات الجيش الشهيرة في دولة الاحتلال، وهي جولاني، جفعاتي، وغيرهما، إلى تنفيذ هذه العمليات من أجل تحقيق النصر لهم.

وفي هذا الصدد تقول كلمات الأغنية المليئة بعبارات الكراهية: نهاية كل امرأة، بيلا حديد، ودوبا ليبا، وميا خليفة ستأتي.. كل كلب له يوم.. من أجل أمي وأبي، وعائلتي وأصدقائي، دعونا نكتب أسماءهم على القنابل المرسلة إلى غزة”.

يشار إلى أن العديد من المغنين المنتمين إلى دولة الاحتلال قاموا بإصدار أغانٍ جديدة، سواء عن طريق الفيديو كليب، أو خلال حفلات خاصة، تدعو إلى قتل سكان قطاع غزة، وإنهاء وجودهم بشكل كامل، إضافة إلى توعدهم شخصيات عديدة داعمة للقضية، أو لها دور في عمليات المقاومة.

وكان آخر هذه الأغاني، تلك التي تمت سرقتها من أغنية “يا بنت السلطان” للمغني المصري الشهير أحمد عدوية، وتحويل كلماتها لتهديد مسؤول الجناح السياسي في “حماس” بقطاع غزة، يحيى السنوار، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، والدعوة إلى اغتيالهما.

وتقول كلمات الأغنية التي تؤديها مغنية تُدعى “ريناتبار”: يا يحيى السنوار يا ليتك تموت غداً، أنت ونصر الله وجميع من في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى