الرئسيةسياسة

انطلاق المسيرة الشعبية الوطنية بالرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني

انطلقت في هذه الاثناء مسيرة شعبية اليوم الأحد 10 دجنبر 2023، وسط العاصمة المغربية الرباط استجابة لدعوة وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لكل المغاربة من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بالتراجع عن التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة في سياق، اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يتزامن مع العاشر من شهر دجنبر، ومع الذكرى الثالثة لتطبيع المغرب لعلاقاته مع الاحتلال “الإسرائيلي”،و في ظل استمرار هذا الكيان في جرائم الحرب والإبادة الجماعية بقطاع غزة والاعتداءات في كل فلسطين.

وحمل المتضامنون الأعلام الفلسطينية  ولافتات تدين جرائم القتل والبطش التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد الشعب الفلسطيني، وذلك انطلاقا من الموقف المبدئي والثابت للمغرب في دعم القضية الفلسطينية وفي الوقوف إلى جانب نضالات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته وكيانه.

ويهتف في هذه الاثناء المتضامنون بشعارات من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، فضلا عن شعارات تطالب بوقف التطبيع، وشعارات أخرى  تعبر  عن دعم لحقوق الشعب الفلسيطيني في استرجاع أرضه المحتلة وبناء دولته المستقلة ولمقاومته المسلحة بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وكانت أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، عن تنظيم تظاهرات حاشدة من مسيرات ووقفات واعتصامات بمختلف المدن والمراكز القروية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يتزامن مع الإعلان عن التطبيع الرسمي للعلاقات مع الكيان الصهيوني.

كما دعت الجبهة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية للتضامن مع الفلسطينيين وللتنديد بمحرقة غزة ومن أجل إسقاط التطبيع، المزمع تنظيمها اليوم الأحد، بالرباط، التي انطلقت على الساعة العاشرة والنصف من ساحة باب الأحد في اتجاه مبنى البرلمان، تزامنا مع تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى