الرئسيةرياضة

لقجع: كرة القدم المغربية تلهم البلدان الإفريقية التي يمكنها أن تحلم بالفوز بكأس العالم

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الإثنين بمراكش، إن كرة القدم المغربية تلهم البلدان الإفريقية التي يمكنها أن تحلم بالفوز بكأس العالم.

واعتبر لقجع في كلمة عقب تسليم جائزة أفضل منتخب إفريقي للذكور لكرة القدم للمنتخب الوطني المغربي، خلال الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أن البلدان الإفريقية يمكنها أن تطمح إلى الظفر بكأس العالم.

وأهدى فوزي لقجع هذه الجائزة للملك محمد السادس وللجمهور المغربي، منوها بجهود الملك التي جعلت من كرة القدم المغربية نموذجا يحتذى به، خاصة من خلال البنيات التحتية ذات المستوى العالي.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يستضيف حفل توزيع جوائز “الكاف” للسنة الثانية على التوالي، بعد دورة 2022 التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وتوج المنتخب الوطني الأول أحسن منتخب افريقي خلال الحفل الذي نظمته الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ، الاثنين 11 دجنبر 2033 بمدينة مراكش.

واحرز الدولي المغربي ياسين بونو، المحترف ضمن فريق الهلال السعودي جائزة أفضل حارس مرمى بافريقيا لهذه السنة.

وفاز وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني بجائزة أفضل مدرب في القارة الأفريقية في هذه السنة.

واختارت الكاف، الدولية المغربية فاطمة تكناوت لاعبة فريق الجيش الملكي، احسن لاعبة تمارس بافريقيا في هذه السنة.

ونالت الدولية المغربية نسرين الشاد جائزة احسن لاعبة واعدة.

وبخصوص تشكيلة السنة بقارة افريقيا لفئة الذكور، فقد عرفت حضور اللاعبين المغربيين اشرف حاكيمي المحترف ضمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وسفيان امرابط لاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي.

وفيما يخص تشكيلة السنة بافريقيا لفئة السيدات فعرفت تواجد الدولية المغربية فاطمة تكناوت لاعبة فريق الجيش الملكي.

من جهة أخرى، سلم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جائزة التضامن التي احدثها لأول مرة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمحمد عاقيل الذي لعب دورا كبيرا في التعريف بالتازر والتعاون بين الشعب المغربي خلال الزلزال الذي شهدته بعض المناطق المغربية مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى