الرئسيةثقافة وفنون

فيلم “وونكا” يستعيد صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية

استعاد فيلم "وونكا" الموسيقي الخيالي عن صانع الشوكولا الشهير الذي يحمل الفيلم اسمه صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية بعد عطلة الأسبوع الثالثة له في دور السينما، بحسب التقديرات التي نشرتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق الفيلم الذي يتولى دور البطولة فيه النجم تيموتيه شالاميه إيرادات بلغت 24 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا بين الجمعة والأحد، وي توقع أن تصل مداخيله هذا الأسبوع إلى 31,8 مليون دولار نظرا إلى كون الاثنين يوم عطلة، مسجلا أيضا انطلاقة قوية في عروضه العالمية خارج أميركا الشمالية. ويجس د شالاميه في هذا الفيلم الذي أنتجته شركة “وارنر براذرز” شخصية صانع الشوكولا الشهير ويلي وونكا من رواية “تشارلي ومصنع الشوكولا” (“Charlie and the chocolate factory”) للكاتب رولد دال، لكن يرك ز على بداياته في المهنة.

وإلى جانب شالاميه الذي سبقه إلى تجسيد هذه الشخصية في الأفلام السابقة كل من جين وايلدر وجوني ديب، يضم الفيلم كلا من روان أتكينسون الذي اشتهر بشخصية “مستر بين”، وهيو غرانت الذي يؤدي دور أحد العاملين في المصنع من شعب أومبا لومبا.

وتجاوز مجموع عائدات الفيلم منذ بدء عرضه 142 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، و244 مليون دولار في بقية أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى