الرئسيةرياضة

“الكاف” تحقق مع مدرب تنزانيا بسبب مهاجمة المغرب

أحال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، الخميس، الجزائري عادل عمروش مدرب المنتخب التنزاني، على لجنة الأخلاقيات بعد تصريحاته الخطيرة تجاه المغرب.

ومثل عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، الخميس، أمام اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، بسبب مهاجمته للمغرب من خلال اتهامات مجانية، قبل مواجهة المنتخب المغربي لنظيره التنزاني، عبر إحدى الصحف الجزائرية.

وكان عمروش قال إن الجامعة الملكية المغربية بقيادة فوزي لقجع، أصبحت قوة ضاربة، وهو من يتحكم في شؤون كرة القدم الأفريقية، وتابع أن الجامعة فرضت عليهم في المباراة السابقة أمام الأسود في تصفيات كأس العالم، اللعب ليلا بينما كانوا يريدون اللعب ظهرا.

وواجه أعضاء اللجنة التأديبية للكاف واجهوا المدرب الجزائري بأسئلة محرجة عن الأدلة التي استند إليها اتهامه للمغرب بالتحكم في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتغيير حكام مباريات المنتخب الوطني ومواعيد مباريات هذا الأخير الذي وصفه بأنه منتخب “الكولسة”.

وتراجع عمروش عن اتهاماته للمغرب من خلال الإدلاء بتصريحات مغايرة في الندوتين الصحفيتين قبل وبعد مباراة المغرب ضد تنزانيا، مؤكدا أن المنتخب المغربي منتخب کبیر وعالمي، وأن لا أحد يمكنه التشكيك إنجازاته، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيبه المثول أمام اللجنة التأديبية، في انتظار الحسم في العقوبات التي سيتعرض لها.

من جهتهن، كان الاتحاد التنزاني لكرة القدم انتقد التصريحات “الاستفزازية” التي أدلى بها مدرب منتخب بلاده، الجزائري عادل عمروش، الذي وجه اتهامات لا أساس لها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، والاس كاريا، في تصريح لوسيلة الإعلام المحلية “عزام تي في”: “لا نؤيد تصريحات مدربنا عادل عمروش”.

كما أعرب عن رفضه القاطع لتصريحات المدرب الجزائري، مؤكدا أن اتحاد بلاده يحترم المغرب لجهوده الدؤوبة من أجل تطوير كرة القدم.

وخلص إلى القول “سنعرف كيف نتصرف إزاء التصريح الطائش والمستفز للمدرب عمروش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى