الرئسيةرياضة

الدورة الرابعة إياب من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة.. الرجاء الرياضي يفاجىء الجيش الملكي

جاءت مباريات الدورة الرابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة عادية على العموم، وبصم الرجاء الرياضي على مفاجأة كبيرة وهو يهزم الجيش الملكي بعقر داره، في الوقت الذي واصل الفتح الرياضي ريادته بعد تحقيقه الفوز بالبيضاء على حساب الوداد الرياضي في مباراة تسيدها الفتحيون بخبرة لاعبي الفريق ومدربهم المجرب.

من جهته، تمكن شباب الوطية لطانطان من هزم مجد طنجة الفريق الذي فقد الكثير من بريقه، هذا فوز مكن أبناء طانطان من استعادة نغمة الفوز، في مقابل تعثر جديد لمجد طنجة، المدعو لتدارك الامور قبل أن تجره رياح المؤخرة الى فقدان مكانته في القسم الممتاز..

نادي الكوكب المراكشي وفي مباراة جد متكافئة وجد مقاومة كبيرة وعنادا قويا من امل الحسيمي، حيث بدأ هذا الأخير المباراة بسبق كبير مكنه من كسب الربع الأول، قبل ان ينتفض الكوكب المراكشي ويعود في النتيجة وخلال اغلب اطوار اللقاء، لكن ظل الفارق متقاربا نظرا للندية والقتالية التي اظهرها الطرفان معا ، قبل ان تنتهي المواجهة بفوز صعب للكوكب بفارق ثلاث نقط فقط.

الجيش الملكي وجد صعوبة كبيرة في مواجهته الرجاء الرياضي الذي أخذ بزمام الامور ونجح في تقديم مباراة كبيرة، وكان ضيفا ثقيلا على المركز الرياضي العسكري بسلا منتزعا نقاط المواجهة بفارق تسع نقط، هزيمة تفرض على الجيش الملكي إعادة النظر في الامور الفنية لاسترجاع الكثير من توازنه خاصة وأن البطولة في مرحلة الإياب، عودة الرجاء إلى سكة الانتصارات سيساهم في خلق أجواء أفضل قصد تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية لإسعاد جماهيره الوفية.

في النقابل لم ينحج نادي الوداد الرياضي في مقاومة فريق الفتح الرياضي الذي كان صاحب المبادرة خلال المباراة، الوداد الذي كانت مردوديته جيدة في مرحلة الذهاب وجد في الفتح الرياضي الفريق القوي المتماسك والمجرب الذي نجح في كسب نقاط المباراة بذكاء وخبرة لاعبيه ومدربه المحنك.

أما المغرب الفاسي فقد انتصر في مباراته القوية امام ليكسوس العرائش بفضل مجموعة متجانسة يغلب عليها اللعب الجماعي، على الرغم من اهدار عدة فرص سهلة ، ليكسوس العرائش كان في المستوى ،وقدم عرضا جد مشرف، لكن الكلمة كانت للفريق الفاسي الذي انتصر بفارق عشر نقاط فوز يترك ابناء العاصمة العلمية في موقع المطارد في انتظار ماتبقى من دورات البطولة.

وبرسم مؤخر الدورة الرابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة جرت مواجهة مثيرة بين اتحاد طنجة وجمعية سلا بقاعة الزياتن بطنجة، حيث نجح فارس البوغار في تحقيق الفوز في مباراة قوية انتهى شوطها الاول بفوز اتحاد طنجة بحصة45 مقابل 38..

الفريق الطنجي بقيادة المدرب الخلفي عرف كيف يسيطر على هذا الشوط، وكان الأفضل على كل المستويات.. لكن الربع الثالث عرف صحوة موفقة لجمعية سلا بقيادة كل من غالوي واقبوب حيث فازت جمعية سلا بحصة 68 مقابل 56، غير ان السلاويين لم يفلحوا في الحفاظ على سبقهم خلال الربع الرابع والأخير، الذي حقق خلاله الطنجيون الفوز، وتنتهي المباراة بحصة 84 مقابل 78، بفضل قتالية عناصر اتحاد طنجة بقيادة مدربه الجديد مصطفى الخلفي، الدي ضرب عصفورين بحجر واحد إسقاط جمعية سلا وعودة فارس البوغاز إلى سكة الانتصارات ومن تم إيقاف سلسلة الهزائم المتتالية مع بداية مرحلة الإياب.

الفوز المثير والهتشكوكي لفارس البوغاز على فارس الرقراق سيساهم ولاشك في إعطاء ثقة أكبر لعناصر اتحاد طنجة بقيادة مدربهم الجديد مصطفى الخلفي، من اجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية وإسعاد جماهير اتحاد طنجة الوفية.

.النتائج:
الجيش الملكي-الرجاء الرياضي:68~77
المغرب الفاسي -ليكسوس العرائش :64~54
شباب الوطية-مجد طنجة:61~49
الوداد الرياضي -الفتح الرياضي:53~74
الكوكب المراكشي-امل الحسيمي :75~72
اتحاد طنجة -جمعية سلا :84~78.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى