الرئسيةمجتمع

على غرار باقي بعض مدن المملكة….أكادير وحملة واسعة لتحرير الملك العمومي +صور

تحرير: جيهان مشكور ّأكادير”

على غرار باقي المدن باشرت السلطات المحلية بمدينة أكادير منذ ايام حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات من طرف الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي بمجموعة من الأحياء.

ووفق ما عاينته “دابا بريس” فإن العملية شملت لحد الساعة أحياء تيليلا وحي الفرح بنسركاو، حي السلام و سيدي يوسف…. و التي تعتبر من أكثر المواقع بالمدينة التي تعرف انتشارا لهذه الظاهرة.

يشار في هذا الصدد، وفقا لمصادر ّدابا بريس” ، أن هذه العملية ستتواصل بشكل يومي وطوال الشهور المقبلة، بمساعدة من عناصر القوة العمومية، وذلك على مستوى مختلف الجهات و المدن المغربية، مؤكدة المصادر ذاتها، أن السلطات العمومية، ستلجأ إلى فرض عقوبات قد تصل الى تشميع المحلات التي ستعاود مزاولة نشاطها ودون احترام للقانون، وذلك لمواجهة تفشي ظاهرة إحتلال الملك العمومي من طرف مجموعة كبيرة من المقاهي والمحلات التجارية وغيرها.

في السياق ذاته، طالب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي السلطات الولائية بمدينة اكادير،على غرار باقي  بعدم جعل هذه الحملات موسمية، كما عبرو على خوفهم من الزبونية و المحسوبية التي قد تطال هذه العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى